الصيد فى مصر  

العودة   الصيد فى مصر > الاقسام العامه > مطبخ المنتدى

مطبخ المنتدى وصفات وطرق طبخ الصيد.

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-11-26, 09:02 PM   #1
omarzaty
صياد جديد

omarzaty مستواه غير معروف
افتراضي أخطاء في طهي الطعام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نقلت لكم هذا الموضوع للفائدة

10 أخطاء فى طريقة طهى الطعام

1 - من الخطأ استخدام كمية كبيرة من الماء فى عملية سلق الخضروات ، لأنها تفقد فيتاميناتها فى الماء ... لذا يجب استعمال أقل كمية ممكنة من الماء .

2 - من الخطأ تقطيع الخضروات قطعا صغيرة قبل طهوها بمدة ، لأنها تفقد بهذا جزءا من الفيتامينات وعصارتها أثناء الطهو ، فيجب تقطيعها قطعا كبيرة قبل الطهو مباشرة .

3 - من الخطأ نقع الخضروات والفاكهة فى الماء لمدة طويلة ، لأن هذا يساعد فى تحلل بعض الفيتامينات وفقدانها فى الماء .
4 - من الخطأ غلى الخضروات فى الماء لمدة طويلة ، فالغلى لمدة طويلة يفقد الخضروات كثيرا من قيمتها الغذائية ، وللتغلب على هذا تضاف الخضروات للماء المغلى ، أو تستخدم حلة البخار فتحقق السرعة وتحافظ على القيمة الغذائية .

5 - من الخطأ طبخ الخضار واللحوم معا وتركهما على النار لمدة طويلة ، ويفضل أن يطهى الخضار أولا ثم يضاف له اللحم المسلوق بعد ذلك .

6 - من الخطأ وضع اللحوم المجمدة أو الخضار المجمد مباشرة إلى الماء المغلى ... بل تترك لإذابة ثلجها ببطء فى رف الثلاجة ثم توضع بعد ذلك فى الماء المغلى .. فهذا يحافظ على قيمتها الغذائية .

7 - من الخطأ تتبيل اللحوم بالملح والبهارات قبل شيّها ، لأن هذا يفقد اللحوم كمية كبيرة من الحديد .. ومن الأفضل أن يشوى اللحم ثم يضاف له الملح بعد ذلك .

8 - من الخطأ استخدام زيت القلى أو زيت التحمير لمرات عديدة ، فإن الزيت المغلى لأكثر من مرة يسبب أضرارا صحية كثيرة ، لذا يفضل استخدام زيت القلى النباتى الذى يتحمل درجات حرارة عالية ، مثل زيت الذرة وعباد الشمس والنخيل .

9 - من الخطأ طهى البطاطس والبطاطا والجزر وباقى النباتات ذات الجذور بعد تقشيرها .. والأفضل أن يتم طهيها بقشرها ثم نزع القشرة بعد الطهى حتى تحافظ على كامل قيمتها الغذائية .

10 - من الخطأ غلى الشاى لمدة طويلة ، أو لأكثر من مرة واحدة ، فهذا يفقده بعض فوائده ويزيد من أضاره ... بل يجب غلى الماء أولا ثم يضاف إليه كمية معتدلة من الشاى مع تناوله معتدل الحرارة
غير مقروء 10-11-26, 11:37 PM   #2
Consul
الاب الروحي للمنتدى

اوسمتي

الصورة الرمزية Consul

المدينه: مصر المحروسة
Consul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيده
إرسال رسالة عبر Skype إلى Consul
افتراضي رد: أخطاء في طهي الطعام

أخي العزيز الأستاذ عمرو ناجي...بارك الله فيك علي هذه النصائح القيمة...بس أنا خايف يا أخي العزيز أعمل بهذه النصائح فيصيبني المرض..لأني لي أكثر من 53 سنة بنعمل عكس اللي بتقوله ده...ربنا يستر...بصراحة لا أعرف ماذ أفعل...هل أستمر كما أنا وأعيش اليومين الباقيين...ولا أعمل بالنصيحة وأتوكل علي الله...بدري بدري...الإختيار صعب...شور عليا أرجوك...خالص تحياتي واحترامي للجميع...
غير مقروء 10-11-28, 01:02 AM   #3
عاشق القنص
صياد نشيط

عاشق القنص مستواه غير معروف

.......................
عاشق القنص غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 10-11-30, 10:08 PM   #4
omarzaty
صياد جديد

omarzaty مستواه غير معروف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال نصر مشاهدة المشاركة
أخي العزيز الأستاذ عمرو ناجي...بارك الله فيك علي هذه النصائح القيمة...بس أنا خايف يا أخي العزيز أعمل بهذه النصائح فيصيبني المرض..لأني لي أكثر من 53 سنة بنعمل عكس اللي بتقوله ده...ربنا يستر...بصراحة لا أعرف ماذ أفعل...هل أستمر كما أنا وأعيش اليومين الباقيين...ولا أعمل بالنصيحة وأتوكل علي الله...بدري بدري...الإختيار صعب...شور عليا أرجوك...خالص تحياتي واحترامي للجميع...
أستاذي العزيز أستاذ جمال
تحية طيبة لك
أخوك الأصغر عمرو أعمل كأخصائي تغذية علاجية بالمركز الطبى العالمي للقوات المسلحة عملي متعلق بكل ماهو يخص الغذاء والتغذية للأصحاء والمرضى شفاهم الله فإذا كنت تحتاج حقا أي خدمة أنا تحت الأمر لحضرتك وكل أعضاء المنتدي فى أي برامج تغذوية تحتاجونها ولكم مني أجمل تحية وسلام وإتذار للأستاذ جمال نصر عن تأخري فى الرد
غير مقروء 10-11-30, 10:18 PM   #5
Consul
الاب الروحي للمنتدى

اوسمتي

الصورة الرمزية Consul

المدينه: مصر المحروسة
Consul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيدهConsul لديه مشاركات جيده
إرسال رسالة عبر Skype إلى Consul

أخي العزيز الأستاذ عمرو ناجي...بارك الله فيك...مشكور أخي الحبيب...ونشكر المنتدي أن عرفنا بشخصيات رائعة وممتازة مثلك تقدم العون والمساعدة للجميع ولا تتأخر عن أحد...أعانك الله وقواك لفعل الخير وجعله في ميزان حسناتك...خالص تحياتي واحترامي للجميع...
غير مقروء 10-12-02, 09:48 AM   #6
Mina
صياد متفاعل

المدينه: شبرا
Mina مستواه غير معروف

ياباشا انا معاك فى الصح والغلط ولازم علشان احكم كويس نجرب عن استاذ جمال الاكل بدون هذة النصائح ولازم اجى عند حضرتك عمرو باشا وانا مش بعرف احكم بسهولة يعنى لازم 6 10 20 مرة يعنى ههههههههههه

شكرا ياباشا على المعلوات القيمة

sponsor links

إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم