![]() |
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
أنت رجل بمعنى الكلمه
ربنا يحميك و يجزيك خير بس عندى سؤال يعنى ايه عصاية اكسلنس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
اسمح لى احنى قامتى لرجل اقل ما يوصف به انه رجل على حق فارس شهم
الله يكرمك اغاثة المسلم فرض واجب رقم الحديث: 143 (حديث مرفوع) حَدَّثَنَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ عُمَرَ الْبُحَيْرِيُّ ، قَالَ . ح أَبُو مُسْلِمٍ الْكَجِّيُّ ، قَالَ . ح سَعِيدُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْعَطَّارُ ، قَالَ . ح مُوسَى بْنُ عُبَيْدَةَ الرَّبَذِيُّ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ ثَابِتٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِذَا قَالَ الرَّجُلُ لأَخِيهِ : جَزَاكَ اللَّهُ خَيْرًا ، فَقَدْ بَالَغَ فِي الثَّنَاءِ وَقَوْلُهُ مَنْ سَأَلَكُمْ بِاللَّهِ فَأَعْطُوهُ " ، إِجْلالا لِلَّهِ تَعَالَى ، وَتَعْظِيمًا لَهُ ، وَإِيجَابًا لِحَقِّهِ ، قَالَ الشَّيْخُ الزَّاهِدُ الْمُصَنِّفُ رَحِمَهُ اللَّهُ : فَيَجُوزُ أَنْ يُحْمَلَ مَعْنَاهُ عَلَى مَعْنَى : مَنْ سَأَلَكُمْ فِي اللَّهِ فَأَعْطُوهُ ، فَيَكُونُ الْبَاءُ بِمَعْنَى فِي ، أَيْ مَنْ سَأَلَكُمْ فِي طَاعَةِ اللَّهِ ، وَفِي إِقَامَةِ أَمْرِهِ ، وَفِي إِظْهَارِ مَنَارِ الدِّينِ ، وَسُبُلِ الْخَيْرِ ، فَأَعْطُوهُ ، وَلَيْسَ يَجِبُ إِعْطَاءُ السَّائِلِ إِذَا كَانَ فِي مَعْصِيَةٍ ، أَوْ فُضُولٍ . فَمَنْ سَأَلَ بِاللَّهِ فِيمَا لَيْسَ عَلَيْهِ وَلا عَلَيْكَ فَرِيضَةٌ ، فَأَعْطَاكَ إِيَّاهُ لإِجْلالِ حَقِّ اللَّهِ ، وَتَعْظِيمِهِ ، وَلَيْسَ عَلَيْكَ بِفَرْضٍ وَلا حَتْمٍ مَنْ سَأَلَ فِيمَا وَجَبَ عَلَيْكَ ، وَعَلَى السَّائِلِ فَرْضٌ ، فَإِعْطَاؤُكَ إِيَّاهُ فَرْضٌ عَلَيْكَ ، وَلازِمٌ لَكَ لا يَجُوزُ مَنْعُهُ . وَقَوْلُهُ : " وَمَنِ اسْتَعَاذَكُمْ بِاللَّهِ " عِنْدَ ضَرُورَةٍ حَلَّتْ بِهِ ، أَوْ ظُلْمٍ لَحِقَهُ ، فَأَعِيذُوهُ ، فَإِنَّ إِغَاثَةَ الْمَلْهُوفِ فَرْضٌ وَاجِبٌ ، وَالإِعَاذَةُ ، وَإِعْطَاءُ السَّائِلِ مِنْ فُرُوضِ الْكِفَايَةِ الَّتِي يَسْقُطُ عَنْكَ إِذَا قَامَ بِهَا غَيْرُكَ . وَقَوْلُهُ : " وَمَنْ دَعَاكُمْ فَأَجِيبُوهُ " ، يَجُوزُ أَنْ يَكُونَ مَعْنَاهُ : مَنْ دَعَاكُمْ لِلاسْتِعَانَةِ بِكُمْ يَجُوزُ إِعَانَتُهُ فَأَجِيبُوهُ ، كَمَا قَالَ تَعَالَى : وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَيَجُوزُ أَنْ يَكُونَ مَعْنَاهُ : مَنْ دَعَاكُمْ إِلَى طَعَامٍ ، فَأَجِيبُوهُ كَمَا . |
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
اقتباس:
http://www.egypthunt.net/showthread.php?t=9919 |
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
اعتذار واجب للرد المتأخر ...
ألف سلامة عليك يا بطل و ان شاء الله الاربع غرز دول تلاقيهم اربع نخلات فى الجنة ... أمين. كلمة واجبة و تحذير عملا بقول الله (و لا تلقوا بايديكم الى التهلكة) ... اخونا البطل كان من قوة الملاحظة انه رأى المطاوى فقط و بالرغم من خطورة الموقف و المطواه هى اداة قاتله برضه و لكن النصر و التثبيت من عند الله اهم ... و لكن ... اذا كان الموقف مختلف مثل وجود سلاح نارى (بندقية الى مثلا) او وجود عدد اشخاص أكبر فالامر يجب ان نأخذه بالعقل ... أى كمية من الذهب لا تساوى سقوط قتيل حتى و لو كان شهيد و حتى سرقة السيارة تولع بجاز فى مقابل خسارة حياة فرد ... طبعا هذا ليس تحريض على الجبن و ترك الناس فى المصائب و لكن الروح غالية عند الله و لا يجب التضحية بها الا فى ما تساويه ... انا شخصيا لن اجازف بحياتى فى مقابل موقف سرقة و لكن اذا كان هناك نية اغتصاب انثى او قتل فلا اختيار سوى تلاوة الشهادتين و التوكل على الله و الدخول فى المعركة ... و ربنا يكفينا شر الابتلاء و نسأله الصبر اذا وقع. كلمة اخيرة و هى ان بجاحة و اجرام البلطجية زاد جدا خاصة مع طول غياب هيبة الشرطة و ان عادت باعداد قليلة و الحوادث التى نسمع عنها الان كلها تتضمن اسلحة الية و نية مباشرة للقتل و ليس فقط للتهديد .. دعوة لكل من تضطره الظروف للسير فى مناطق او ظروف خطرة ان يسلح نفسه بسلاح بجد و الابتعاد تماما عن التهويش بمسدس صوت لان العواقب قد تكون وخيمة .... و يارب عدى الايام دى على خير و احفظ اولادنا و بيوتنا من كل شر. |
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
الحمد لله كل شىء بخير وشكرا لكم جميعا
|
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
اهنئك على شجاعتك وحسن تصرفك وربنا يجعل عملك هذا خالصا لوجهة عز وجل وهو القادر على الجزاء ارجو ان تتقبل منى هذا القب ((( قلب الاسد )) وشكرا لفعلك الكريم
|
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
اقتباس:
|
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
في موضوع ليك امبار ح يا كسلنس وانا مش لاقية دلوقتي
|
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
انهى موضوع
|
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
الي كاااان في الفيديو بتاع ظابط الامن المركزي الي بيرقص بسيف او سنجة
|
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
هما دول المصريين الجدعان أوى ربنا يزيد من أمثالك
|
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
ربنا يحميك على شهامتك , و يا ريت كلنا نكون ايجابيين و نتصدى للبلطجة بدون خوف فكن على يقين ان الموت دفاعا عن النفس او دفاعا عن احد ضد البلطجة له اجرة عند الله
|
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
اللة يصلح حالك ويبركلك فى كل متملك يداك انشاء اللة اخى
يجزيك اللة كل خير |
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
اقتباس:
كلام فوق الممتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااز |
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
شكرا لكم جميعا
والناس اللى بعتتلى على الخاص بخصوص الايجيبشن ستيك ارجوا مراسلة الاكسلنس |
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
اقتباس:
|
رد: حكايتى مع اتنين بلطجية على الدائرى .. وأربع غرز فى رأسى
الله يباركلك
|
| الساعة الآن 01:50 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir