الصيد فى مصر

الصيد فى مصر (http://www.egyhunt.net/index.php)
-   التسليح المصرى و العالمى (http://www.egyhunt.net/forumdisplay.php?f=89)
-   -   طائرة التجسس ec 130/h العاملة بالجيش المصري .. المالك الوحيد لها بعد امريكا مصر (http://www.egyhunt.net/showthread.php?t=41716)

avokato 13-07-29 05:00 PM

طائرة التجسس ec 130/h العاملة بالجيش المصري .. المالك الوحيد لها بعد امريكا مصر
 
طائرة التجسس EC 130/H العاملة بالجيش المصري ..

* تمتلك القوات المسلحة المصرية عدد 2 طائرة وتعتبر الدولة الوحيدة المالكة لها بعد أمريكا وبإضافات خاصة بالقوات المسلحة المصرىة وهي طائرة أمريكية متخصصة في انظمة الحرب الالكترونية ونسختها مشتقة من طائرة C-130/Hercules .

* مهام الطائرة :

- تعمل الطائرة في مهام الحرب الالكترونية EW Electronic Warfare - مهام اخماد الدفاعات الجوية SEAD Suppression of Enemy Air-Defense
- مهام الحرب المعلوماتية IW Information Warfare T
- حرب الانترنت Cyberwarfare/Hacking حيث يتم عمل هجوم باستخدام فيروسات الكمبيوتر Computer Viruses وأحصنة طروادة Trojans والابواب الخلفية Back Doors والنبضات الكهرومغناطيسية المضادة للالكترونيات EMP Electro-magnatic Pulse
- الخداع والتمويه على الشبكات Network Spoofing
- التضليل المعلوماتي Disinformation
- السيطرة والتشويش على شبكات الاذاعة والتيليفيزيون TV & Radio Transmission Hijacking/Jamming

* تمتلك الطائرة الامكانيات الاتية :

- رادار انذار مبكر وسيطرة واسع النطاق يعمل مع انظمة ملاحة خاصة تعمل تحت اسوء ظروف التشويش الالكتروني وفي مختلف الظروف الجوية ليلا ونهارا
- انظمة تشويش الكترونية على الاتصالات وانظمة القيادة والسيطرة والانذار المبكر المعادية
- انظمة هجوم الكتروني ومعلوماتي متطورة مدمجة مع الانظمة الجوية والبحرية وانظمة القوات الخاصة وتقوم بامداد معلومات خاطئة للانظمة المعادية
- انظمة تحليل للاشارات الرقمية والبيانات المشفرة
- انظمة تحديد للاخطاء واستشارة الكترونية
- توفر الطائرة بالتعاون بينها وبين طائرات الاواكس بيئة نظيفة للمقاتلات الصديقة لتقوم بعملها تحت مظلة وقائية من انظمة الرصد والتجسس والتشويش والحماية الالكترونية ضد الرادارات والدفاعات الجوية المعادية

- تعمل الطائرة في مصر بالتنسيق مع المقاتلات المزودة بأنظمة الحرب الالكترونية والتشويش الالكتروني وخاصة اثناء تنفيذ عمليات اخماد الدفاعات الجوية المعادية SEAD كما انها تعتبر غرفة عمليات بديلة فى حالة اصابة غرفة العمليات الرئيسية للقوات المسلحة و تحتوى ايضا على 3 قنوات اتصال رئيسية من القمر المصرى نايل سات 2 كل قناة رئيسية بها 240 قناة فرعية مؤمنة و مشفرة encrypted subchannels
ايضا مرودة بقناة رئيسية خاصة ب الفيديو كونفرانس encrypted video confrerence للقادة و قادة الافرع كما انها مرتبطة بقنوات اتصال خاصة مشفرة بطائرة الرئاسة التى تم تعديلها للتتمكن من اجراء الفيديو كونفرانس مع هذه الطائرات .
http://im31.gulfup.com/JMARq.jpg
المصادر


http://en.wikipedia.org/wiki/Egyptian_Air_Force
http://www.scramble.nl/mil/1/egypt/orbat.htm
http://www.spyflight.co.uk/c130.htm

ابومسلم2005 13-07-29 05:27 PM

رد: طائرة التجسس ec 130/h العاملة بالجيش المصري .. المالك الوحيد لها بعد امريكا مصر
 
طيارة لعبة يعنى هههههههههههههه الله ينور والمعلمات دى انا نفسى اعرف بتجيبوها منين

avokato 13-07-29 10:55 PM

رد: طائرة التجسس ec 130/h العاملة بالجيش المصري .. المالك الوحيد لها بعد امريكا مصر
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومسلم2005 (المشاركة 518443)
طيارة لعبة يعنى هههههههههههههه الله ينور والمعلمات دى انا نفسى اعرف بتجيبوها منين

تابعني وانت تعرف كل المعلومات انا بجبها من ويكيديا جلوبال فاير باور الشئون المعنويه القوات المسلحه محللين عسكريين اخبار صفقات متزاعه رسمي

ابومسلم2005 13-07-29 11:19 PM

رد: طائرة التجسس ec 130/h العاملة بالجيش المصري .. المالك الوحيد لها بعد امريكا مصر
 
انا بهزر معاك انا كنت فى الشؤون المعنوية فى الجيش وكانت الملمات دى كلها بتجيلى فى المجلات العسكرية وانا كنت المسؤل عن توزيعها وكنت اقرؤها كاملة واكثر من مرة فاضي بقا وقاعد فى الجامع

avokato 13-07-29 11:33 PM

رد: طائرة التجسس ec 130/h العاملة بالجيش المصري .. المالك الوحيد لها بعد امريكا مصر
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومسلم2005 (المشاركة 518526)
انا بهزر معاك انا كنت فى الشؤون المعنوية فى الجيش وكانت الملمات دى كلها بتجيلى فى المجلات العسكرية وانا كنت المسؤل عن توزيعها وكنت اقرؤها كاملة واكثر من مرة فاضي بقا وقاعد فى الجامع

طيب متجبلنا كام غدد ولا تكتب معلومات من المجلات وتظبطنا

ابومسلم2005 13-07-30 10:24 PM

رد: طائرة التجسس ec 130/h العاملة بالجيش المصري .. المالك الوحيد لها بعد امريكا مصر
 
ده كان فى الجيش وده كان من عشر سنين حتى لو فاكر حاجة تلاقيها حمضت دلوقتى


الساعة الآن 03:47 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir