![]() |
نظام الباتريوت الامريكي العامل في الجيش المصري
نظام الباتريوت الامريكي العامل في الجيش المصري و المتخصص في التصدي للصواريخ الباليستية * الباتريوت يعتبر افضل منظومة مضادة للصواريخ الباليستية في العالم ولا يقارعه سوى الاس-300 الروسي و الاستر الفرنسي و لكن ينفرد الباتريوت بأعلى دقة ممكنة في الاصابة و قدرة عالية على التفريق بين الاهداف الجوية بمختلف انواعها و التحمل العالي للتشويش الالكتروني المكثف * يمتلك الجيش المصري 4 بطاريات من التسخة PAC-3 و تتكون كل بطارية من 4 قاذفات رباعية للصواريخ + صاروخين لاعادة التحميل لكل قاذف و يمكن للبطارية الواحدة حماية مدينة في حجم القاهرة بكفاءة تامة مع وجود معاونة من باقي المنظومات متوسطة و قصيرة المدى * مكونات المنظومة : - الصواريخ من النسخة GEM+ او Guidance Enhanced Missile و هذا النظام رفع قدرة الصواريخ الى التصدي للصواريخ الباليستية التكتيكية TBM Tactical Ballistic Missile (صواريخ ار-ارض قصيرة المدى) بجانب المتوسطة و بعيدة المدى و الصواريخ الجوالة Cruise Missile والطائرات الشبحية Stealth او المنخفضة المقطع الراداري RCS Radar Cross Section بخلاف قدرة الصاروخ على القيام بالمناورات العنيفة مع وجود باحث راداري نشط منخفض الضوضاء (لتجنب تداخل الاشارات الرادارية في مقدمة الصاروخ) مستقل عن الرادار الارضي يقوم بالاغلاق على الهدف في المرحلة الاخيرة و يمتلك قدرة التعرف على مختلف انواع الاهداف و تتبعها مع قدرة عالية على تحمل التشويش الالكتروني المكثف و اخيرا قدرة ضرب الهدف بالتصادم المباشر Hit-to-Kill بل و يوجد رأس حربي اضافي صغير يسمى بمعزز الهلاك Lethality Enhancer حيث يقوم باطلاق شحنة مكثفة من الفولاذ المتشظي ناحية الهدف لضمان القضاء التام على مختلف انواع الصواريخ الباليستية و بقوة تدميرية عالية .. يبلغ مدى الصاروخ 160 كلم ويستطيع الاشتباك حتى ارتفاع 24 الف متر فوق سطح الارض و تبلغ سرعته القصوى 5 ماخ او 6100 كلم/ساعة - مركبة الاطلاق Launching Station من النوع M901 و هي المسؤولة عن اطلاص الصواريخ حيث تحمل قاذف رباعي يتم التحكم فيه عن بعد عن طريق و صلة بيانات من الالياف الضوئية Fibre-Optic او ذات تردد عالي جدا VHF Very High frequency متصلة بمحطة التحكم في عملية الاشتباك Engagement Control Station و المسؤولة عن تزويد الصواريخ بالبيانات قبل الاطلاق و ايضا الاشارة لأمر اطلاق النيران - محطة التحكم في عملية الاشتباك Engagement Control Station من النوع AN/MSQ-104 و هي الوحيدة المأهولة حيث يوجد بها 3 متخصصين يعملون على وحدتي تحكم و وحدة اتصالات متكاملة و 3 نواقل طرفية راديوية و اخيرا كمبيوتر رقمي للتحكم في الاسلحة Digital Weapon Control Computer و تعتبر الوحدة المسؤولة عن التحكم في عملية اطلاق الصواريخ و الاتصال مع باقي بطاريات الباتريوت و كذلك مراكز القيادة الرئيسية. - الرادار السلبي ثلاثي الابعاد AN/MPQ-53/65 و المسؤول عن البحث و الرصد و التتبع والتعريف لمختلف التهديدات الجوية بخلاف عمليات تتبع الصواريخ و توجيهها وايضا اطلاق التدابير الالكترونية المضادة للتشويش المعادي ECCM Electronic Counter-Countermeasures و يتم التحكم فيه عن طريق كمبيوتر التحكم في الاسلحة الرقمي الموجود في محطة التحكم المذكورة اعلاه و يتميز بقدرة شديدة الدقة عل التمييز بين مختلف انواع الاهداف الجوية من مقاتلات و طائرات اخرى و صواريخ بمختلف انواعها حتى الاهداف الشبحية و ذات المقطع الراداري المنخفض و يحتوي على نظام تعريف العدو والصديق IFF و يبلغ مداه الراصد 170 كلم ويستطيع رصد 100 هدف في وقت واحد والاشتباك مع 9 اهداف في وقت واحد . |
رد: نظام الباتريوت الامريكي العامل في الجيش المصري
الله ينور عليك والله وفعلا من المعلومات الي اول مره اعرفها عنها
|
رد: نظام الباتريوت الامريكي العامل في الجيش المصري
اقتباس:
نورت الموضوع يا باشا :) |
رد: نظام الباتريوت الامريكي العامل في الجيش المصري
حفظ الله مصر . و ان شاء الله ربنا ينصرنا دائما
|
رد: نظام الباتريوت الامريكي العامل في الجيش المصري
اقتباس:
|
رد: نظام الباتريوت الامريكي العامل في الجيش المصري
وما النصر الا من عند الله ..... ديما منصوره يا بلدي
|
| الساعة الآن 06:16 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir