الصيد فى مصر

الصيد فى مصر (http://www.egyhunt.net/index.php)
-   التسليح المصرى و العالمى (http://www.egyhunt.net/forumdisplay.php?f=89)
-   -   سلاح المدفعية الأميركي (http://www.egyhunt.net/showthread.php?t=42029)

وليد سالم 13-08-14 01:49 AM

سلاح المدفعية الأميركي
 
يعتبر سلاح المدفعية الأميركي من أهم الأسلحة التكتيكية البرية و هو لا يقل شأنا
عن سلاح الجو و البحر الأميركي
و يضم مجموعة مميزة و متطورة من كافة أنواع قطع المدفعية هذا الموضوع يعرض أهم قطع سلاح المدفعية الأميركية
و هو محدث باستمرار
.........................................

المدفع الذاتي الحركة Donar تم الكشف عن هذا المدفع في 2008 من عيار 155 ملم التلقيم و تحديد الأهداف
و اطلاق النار و التوجيه كلها ألية بالكامل قذائفه وصلت لمسافة 40 كم

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/618026777.jpg

............................................

هو صناعة أميركية ألمانية مشتركة و ضعت الدولتان أحدث تقنياتهم في هذا المدفع
ولكم أن تتخيلوا مدى الرعب و القوة في هذا المدفع من الأسماء التي أطلقت عليه :
مدفع الرعد - المدفع الثور - العملاق

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/782444250.jpg
http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/792756632.jpg
.........................................

هذا المدفع يطلق 6 قذائف بالدقيقة و يمكن زيادتها الى 8 قذائف به نظام لمكافحة النار المضاده يستوعب بداخلة تخزين 30 قذيفة و ترافقة شاحنة للذخيرة يقطع مسافة 500 كم دون التزود بالوقود

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/242479805.jpg

العربة المرافقة لحمل الزخيرة الاضافية للمدفع او مركبة الذخيرة المرافقة تفرغ 15 طن في 5 دقائق

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/445158463.jpg
......................................... >>>>>>>>><<<<<<<.................................. ......


المدفع الذاتي الحركة 155 ملم XM1203 NLOS-C

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/233538660.jpg

هو أحدث مدفع ذاتي الحركة لدى الجيش الأميركي يتوقع أن يدخل الخدمة عام 2014
أنظمة الحواسب تتحكم في كل شي بهذا المدفع و هي متصلة مباشرة بالأقمار الصناعية و طائرات الاستطلاع بدون طيار يعتمد نظام فريد و متطور في التلقيم
و الطاقم لا يتعامل نهائيا مع القذائف
يستطيع الانتقال من هدف الى هدف دون تأخير مدى قذائفه 30 كم هو دقيق الاصابة و لا يخطىء
يطلق 10 قذائف كل دقيقة يضم بداخله 24 قذيفة عدد أفراد الطاقم 2
يستخدم المحرك الهجين ديزل و كهرباء
يسمى بالمدفع الصامت لانه يسير بصمت كامل

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/469864137.jpg

http://www9.0zz0.com/2013/08/13/23/866486680.jpg

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/672458851.jpg

............................................>>>>>> >>>>><<<<<<<<<<<<..............................

المدفع الذاتي الحركة XM2001 Crusader

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/477837255.jpg

بدأ تطويره عام 1999 هو من عيار 155 ملم يطلق 10 قذائف كل دقيقة
مدى القذائف 40 كم يتسع بداخله الى 48 قذيفة
به نظام متظور لتحديد الأهداف و يتلقى الاحداثيات بشكل مستمر من محطات الاستطلاع الأميركية
عدد افراد الطاقم 3 و تبلغ سرعته67 كم

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/626179732.jpg

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/477733916.jpg

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/801734130.jpg

.......................................>>>>>>>>>>> ><<<<<<<<<<<<<...............................

المدفع الذاتي الحركة 155 ملم M109A6 Paladin
دخل الخدمة عام 1991 و لايزال الجيش الأميركي يعتمد عليه بسبب كفائته القتالية
المدفع بلادين من عيار 155 ملم مدى قذائفه 40 كم و يطلق 4 قذائف بالدقيقة يمكنه التحول من حالة المسير الى حالة اطلاق النار خلال 60 ثانية يتسع مخزنه الداخلي ل 39 قذيفة
به مدفع رشاش عيار 12.7 ملم مع 500 طلقة و قاذفة قنابل ألية من عيار 40 ملم
عدد افراد الطاقم 5 و تبلغ سرعته 65 كم
يسير لمسافة 350 كم شارك في حرب الخليج و غزو العراق

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/439658884.jpg

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/874597327.jpg

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/645850585.jpg

...............................>>>>>>>>>>>>>><<<<< <<<<<<<<..............................


المدفع الذاتي الحركة 203 ملم M110
هو اقوى مدفع ذاتي الحركة في أميركا دخل الخدمة عام 1961 أخر مهمة قتالية له كانت عاصفة الصحراء و بعدها أحيل للتقاعد لكنه لايزال يخدم في عدد من الدول مصر، اليونان اليابان، المغرب، باكستان، كوريا الجنوبية واسبانيا وتايوان وتركيا
لدى ايران أعداد منه و بعضها في الخدمة لكنها تعاني من نقص قطع الغيار و كان له اثر كبير في حرب فيتنام
مدى المدفع 17 كلم يطلق قذيفة واحدة كل دقيقة
عدد افراد الطاقم 5 سرعته 55 كم
يسير لمسافة 520 كم

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/586136249.jpg

http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/843445730.jpg




تمت وربنا علي القوي

Orabi 13-08-14 03:50 AM

رد: سلاح المدفعية الأميركي
 
الله ينور يا كبير موضوع مميز جداً جداً بس بعد إذنك عدل لينكات الصور علشان مش ظاهره و تسلم إيدك

وليد سالم 13-08-14 04:19 AM

رد: سلاح المدفعية الأميركي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orabi (المشاركة 521551)
الله ينور يا كبير موضوع مميز جداً جداً بس بعد إذنك عدل لينكات الصور علشان مش ظاهره و تسلم إيدك



تم التعديل للروابط يا عرابي باشا انت تأمر

Orabi 13-08-14 04:31 AM

رد: سلاح المدفعية الأميركي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد سالم (المشاركة 521558)
تم التعديل للروابط يا عرابي باشا انت تأمر

تسلملي حبيب قلبي و يسلم مجهودك و عايزين من المواضيع دي كتير :)

وليد سالم 13-08-14 04:34 AM

رد: سلاح المدفعية الأميركي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orabi (المشاركة 521561)
تسلملي حبيب قلبي و يسلم مجهودك و عايزين من المواضيع دي كتير :)



ربنا يكرم بس الرك علي النظاره بتاعتي لانها بدأت تغيم عندي دلوقتي
انا عايز بدل نظاره يا عم عرابي ههههههههههههه


الساعة الآن 09:44 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir