![]() |
سلاح المدفعية الأميركي
يعتبر سلاح المدفعية الأميركي من أهم الأسلحة التكتيكية البرية و هو لا يقل شأنا
عن سلاح الجو و البحر الأميركي و يضم مجموعة مميزة و متطورة من كافة أنواع قطع المدفعية هذا الموضوع يعرض أهم قطع سلاح المدفعية الأميركية و هو محدث باستمرار ......................................... المدفع الذاتي الحركة Donar تم الكشف عن هذا المدفع في 2008 من عيار 155 ملم التلقيم و تحديد الأهداف و اطلاق النار و التوجيه كلها ألية بالكامل قذائفه وصلت لمسافة 40 كم http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/618026777.jpg ............................................ هو صناعة أميركية ألمانية مشتركة و ضعت الدولتان أحدث تقنياتهم في هذا المدفع ولكم أن تتخيلوا مدى الرعب و القوة في هذا المدفع من الأسماء التي أطلقت عليه : مدفع الرعد - المدفع الثور - العملاق http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/782444250.jpg http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/792756632.jpg ......................................... هذا المدفع يطلق 6 قذائف بالدقيقة و يمكن زيادتها الى 8 قذائف به نظام لمكافحة النار المضاده يستوعب بداخلة تخزين 30 قذيفة و ترافقة شاحنة للذخيرة يقطع مسافة 500 كم دون التزود بالوقود http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/242479805.jpg العربة المرافقة لحمل الزخيرة الاضافية للمدفع او مركبة الذخيرة المرافقة تفرغ 15 طن في 5 دقائق http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/445158463.jpg ......................................... >>>>>>>>><<<<<<<.................................. ...... المدفع الذاتي الحركة 155 ملم XM1203 NLOS-C http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/233538660.jpg هو أحدث مدفع ذاتي الحركة لدى الجيش الأميركي يتوقع أن يدخل الخدمة عام 2014 أنظمة الحواسب تتحكم في كل شي بهذا المدفع و هي متصلة مباشرة بالأقمار الصناعية و طائرات الاستطلاع بدون طيار يعتمد نظام فريد و متطور في التلقيم و الطاقم لا يتعامل نهائيا مع القذائف يستطيع الانتقال من هدف الى هدف دون تأخير مدى قذائفه 30 كم هو دقيق الاصابة و لا يخطىء يطلق 10 قذائف كل دقيقة يضم بداخله 24 قذيفة عدد أفراد الطاقم 2 يستخدم المحرك الهجين ديزل و كهرباء يسمى بالمدفع الصامت لانه يسير بصمت كامل http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/469864137.jpg http://www9.0zz0.com/2013/08/13/23/866486680.jpg http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/672458851.jpg ............................................>>>>>> >>>>><<<<<<<<<<<<.............................. المدفع الذاتي الحركة XM2001 Crusader http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/477837255.jpg بدأ تطويره عام 1999 هو من عيار 155 ملم يطلق 10 قذائف كل دقيقة مدى القذائف 40 كم يتسع بداخله الى 48 قذيفة به نظام متظور لتحديد الأهداف و يتلقى الاحداثيات بشكل مستمر من محطات الاستطلاع الأميركية عدد افراد الطاقم 3 و تبلغ سرعته67 كم http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/626179732.jpg http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/477733916.jpg http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/801734130.jpg .......................................>>>>>>>>>>> ><<<<<<<<<<<<<............................... المدفع الذاتي الحركة 155 ملم M109A6 Paladin دخل الخدمة عام 1991 و لايزال الجيش الأميركي يعتمد عليه بسبب كفائته القتالية المدفع بلادين من عيار 155 ملم مدى قذائفه 40 كم و يطلق 4 قذائف بالدقيقة يمكنه التحول من حالة المسير الى حالة اطلاق النار خلال 60 ثانية يتسع مخزنه الداخلي ل 39 قذيفة به مدفع رشاش عيار 12.7 ملم مع 500 طلقة و قاذفة قنابل ألية من عيار 40 ملم عدد افراد الطاقم 5 و تبلغ سرعته 65 كم يسير لمسافة 350 كم شارك في حرب الخليج و غزو العراق http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/439658884.jpg http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/874597327.jpg http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/645850585.jpg ...............................>>>>>>>>>>>>>><<<<< <<<<<<<<.............................. المدفع الذاتي الحركة 203 ملم M110 هو اقوى مدفع ذاتي الحركة في أميركا دخل الخدمة عام 1961 أخر مهمة قتالية له كانت عاصفة الصحراء و بعدها أحيل للتقاعد لكنه لايزال يخدم في عدد من الدول مصر، اليونان اليابان، المغرب، باكستان، كوريا الجنوبية واسبانيا وتايوان وتركيا لدى ايران أعداد منه و بعضها في الخدمة لكنها تعاني من نقص قطع الغيار و كان له اثر كبير في حرب فيتنام مدى المدفع 17 كلم يطلق قذيفة واحدة كل دقيقة عدد افراد الطاقم 5 سرعته 55 كم يسير لمسافة 520 كم http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/586136249.jpg http://www9.0zz0.com/2013/08/14/02/843445730.jpg تمت وربنا علي القوي |
رد: سلاح المدفعية الأميركي
الله ينور يا كبير موضوع مميز جداً جداً بس بعد إذنك عدل لينكات الصور علشان مش ظاهره و تسلم إيدك
|
رد: سلاح المدفعية الأميركي
اقتباس:
تم التعديل للروابط يا عرابي باشا انت تأمر |
رد: سلاح المدفعية الأميركي
اقتباس:
|
رد: سلاح المدفعية الأميركي
اقتباس:
ربنا يكرم بس الرك علي النظاره بتاعتي لانها بدأت تغيم عندي دلوقتي انا عايز بدل نظاره يا عم عرابي ههههههههههههه |
| الساعة الآن 09:44 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir