![]() |
أعود و أؤكد أن القوى العسكري و التفوق العسكري ، لا يضمن الانتصار في الحرب .
أعود و أؤكد أن القوى العسكري و التفوق العسكري ، لا يضمن الانتصار في الحرب .
مثلا في حرب الشيشان ، قامت القوات الروسية عام 1996 بمحاصرة غروزني العاصمة و قصفها بكل أنواع الأسلحة و تمت أبادة المدينة بشكل شبه كامل ! و بعدها حاولت القوات البرية الروسية دخول المدينة و اقتحامها بمساعدة فرق المظليين و السبتسناز و لكنها فشلت في جميع المحاولات و القوات الخاصة التي كانت تفتخر فيها روسيا كانت تهرب من ساحة المعركة و سجلت حالات انتحار واسعة في صفوفهم بالاضافة الى قتل العناصر لبعض ضباطهم . مثل آخر ، معركة الفلوجة الأولى ـ تمت محاصرة المدينة و قصفها بشكل مركز و اقتحامها من قوات المارينز المدعومة جوا و برا بأحدث و أقوى ترسانة عسركية إلا أنهم فشلوا أمام مقاومة المجاهدين العراقيين و العرب في المدينة . و لا ننسى أن المقاومة الشيشانية التي دحرت القوات الروسية ، و المقاومة العراقية التي دحرت القوات الأميركية ، كانوا يستخدمون أبسط الأسلحة ، بمواجهة أحدث الأسلحة ! *الصورة لجندي روسي في المعركة ، من مدينة غروزني عاصمة الشيشان . و يظهر بشكل واضح جزء من الدمار الذي حل بها . http://im39.gulfup.com/XxWSx.jpg |
| الساعة الآن 06:16 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir