![]() |
الجزائر تحصل على الاس 400 والسو 34
الجزائر تحصل على الاس 400 والسو 34
توجت الزيارة الاخيرة لرئيس الاركان نائب وزير الدفاع الوطني الفريق احمد قايد صالح الى روسيا بحسب الموقع الجزائري المختص كل شيئ عن الدفاع في المغرب باتفاق الجزائر وروسيا على حصول الجيش الجزائري على مجموعة واسعة من الاسلحة تشمل : منظومات اس 400 منظومات دفاع جوي TOR مقاتلات سوخوي 34 المزيد من مقاتلات سوخوي 30 لرفع عددها الى 100 مقاتلة بحلول 2016 لكن من الطراز الروسي SM طائرات ياك 130 حوامات مي 28 وتجددت المحادثات حول دخول الجزائر لتمويل مشروع الباك فا ، بالرغم من عدم رغبة سلاح الجو الجزائري في اقتناء السو 35 التي وجدها لا تختلف كثيرا عن السو 30 ؟ اما بخصوص البحرية فسيتم اقتناء منظومات دفاع ساحلي من طراز باستيون التي من شانها تعزيز حماية السواحل الجزائرية بشكل فعال بالنظر الى الخصائص التقنية للمنظومة مع تجدد المباحثات ايضا حول الفرقاطات الروسية الشبحية الحديثة من طراز ستروغوتشي المعروفة بالطراز 20380 والتي اعتبرها شخصيا افضل ما في الصفقة ان تمت بالاضافة ايضا الى غواصتين من نوع كيلو مع خيار لغواصتين اضافيتين مما يرفع العدد الكلي للغواصات الجزائرية الى 10 غواصات في النهاية كما ابدى الوفد الجزائري اهتماما بالحصول على النسخة الجديدة من التي 90 المعروفة باسم تي 90MS وان لم تظهر كيفية استبدال المكونات الاسرائيلية فيها http://im35.gulfup.com/UkGlj.jpg |
| الساعة الآن 01:33 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir