عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 13-01-01, 08:57 PM   #1
avokato
مشرف قسم التسليح المصري و العالمي

اوسمتي

 
الصورة الرمزية avokato
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المدينه: شبرا مصر
المشاركات: 3,610
معدل تقييم المستوى: 276
avokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدى
افتراضي ردت عليه : أبي فاء الى الفيافي فإذا فاء الفي أفا، فأخذ الفارسي يراجع الطفلة ويسأل و هي تجيب من ورء ا

ما أجمل ((اللغة العربية))
يقال أن رجلاُ من فارس يجيد اللغة العربية بطلاقة حتى أن العرب عندما يكلمهم يسألونه من أي قبائل العرب أنت ؟ ، فيضحك ، ويقول : أنا فارسي وأجيد العربية أكثر من العرب ! .
فذات يوم وكعادته وجد مجلس قوم من العرب فجلس عندهم وتكلم معهم : -
وسألوه : من أي قبائل العرب أنت ؟!
فضحك و قال : أنا من فارس وأجيد العربية خيراً منكم.
فقام أحد الجلوس وقال له : -
اذهب الى فلان بن فلان رجل من الأعراب وكلمه ؛ فإن لم يعرف أنك من ( العجم ) فقد نجحت وغلبتنا كما زعمت ! .
وكان ذلك الأعرابي ذا فراسة شديدة ..

فذهب الفارسي إلى بيت الأعرابي و طرق الباب فإذا بابنة الأعرابي وراء الباب ..
تقول : من بالباب ؟! .
فرد الفارسي : أنا رجل من العرب وأريد أباك.
فقالت : أبي ذهب الى الفيافي فإذا فاء الفي أفا ..
- (( و هي تعني أن أباها ذهب إلى الصحراء فإذا حل الظلام أتى .. ))

فقال لها : إلى أين ذهب ؟! .
فردت عليه : أبي فاء الى الفيافي فإذا فاء الفي أفا،
فأخذ الفارسي يراجع الطفلة ويسأل و هي تجيب من ورء الباب حتى سألتها أمها : يآ ابنتي من بالباب
فردت : -
- [ أعجمي على الباب يا أمي ] .

(( فكيف لو قابل أبآهآ ! ))

أتوقع {أباها} لو عايش معانآ ،
كان انتحر من زمان

أفى الفيء واحنا ما أفيناا
« سرا الليل واحنا ما سرينا
__________________
يا أيــهُا الرآجونْ مِنْهُ شَفاعَة , صَلوا عَليه وسَلموا تسَليمْـــــــا

avokato غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس