وقفه مع النفس
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كثيرة هــي العقبات التي تعترضنا
كــل يوم
خــلآف مع صـديق ..
سمآع كلمة جآرحهه
اخفآق في مهمه
[ وغيرها ]
تعطيها كــل وقتك .. كـل جهدك ..
كــل تفكيرك وعقلك ..!
ولــكــن!!!!
هــل سئلت نفسك هل يستحق الأمر كل هذا العناء ..؟
كم مره سمحت لليأس ان يطرق باب [ قلبك ] ..؟
ما قيمتك اذا سمحت للـتفـاهات أن تحطمك وتسحق كبريائك ..؟
اين هــي [ عزيمتك ] ..؟
عندما دخــل الياس والحزن والأحباط الى نفسك ..؟
الحياة طريق طويل تتخلله العقبات والصعوبات ..
لــن تعرف معنى السعاده دون ان تتجرع كاس المراره!
ولــن تشعر بطعم النجاح دون ان تجرب الفشل ..!
ولـن تنعم بالراحهـ دون أن تشعر بـ الألم
هكذا هــي الحياة ..
عليك أن تتعثر بـ هذا الدرب لكي تستطيع المشي ..!
فـاجعل من تفاهـات الحياة أسباب لـنجـاحك ..!
فلن تجد طريقا ممهدا..يفتح لك ذراعيه
بـل ستعترضك الكثير من الصعوبات ..!
وربما تصل هذه العقبات لـدرجة تشعرك انك [ غير قادر على المتابعه] !!!
وتنادي كــل ذرة فيك لتعلن انهزامك ..!
فهل انت شخص انهزامي ..؟
هــل ستعلن هزيمتك بـ سهوله؟
اذا كنت هكذا فـ تستحق ان تحطمـك
التفـآهات ..
صحيح قــد تمر بك لحظات تعلن فيهآ انهزامك وأنسحابك ..!
فـ أصحبت انسآن محطمـاً لآ يستطيع جمع شتآت نفسه.
كلمه واحده كفيله بـ جرح كبريائك...
ونظره كفيله بتمزيق مشااعرك ..!
وعندما تفيق من غيبوبتك ..
ستجد ان ألحيآة تختلف ..!
من كــل النواحي ..!
فــأنت لوحدك تستطيع ان تحدد المسار الذي ستمشي به
بعد ارادة ألله سبحانه وتعالى ..
انت وحدك ستعلن إنهزامك أو انتصارك ..!
' مــن ألآن '
ضــع نصب عينيك ان تنتصر ..]
لا تستسلم لـهزيمه تفاهات حياتك ..
ادفــع بكل ألامك وأحزانك وهمومك وجروحك من مخيلة راسك ..!
فـحياتك كنز ثمين لا تستحق ان تضيعها بين
هاويات ـالطريق ..!
عــش كــل لحظه في حياتك وكانها اخر لحظه في حياتك ..!
ابحث عــن (الحــب" الاخـلاص "الصداقـه)
لــكن ضمن اطار ألتزامك بدينك ونشأتك الأسلاميه ..
وتــذكر دوما ان مفتاح السعاده ....
" رضى الله سبحانه وتعالى"
|