- الشهيد طيار / سيد محمد نجيب .
-----------------------------------------
- يوم الاستشهاد 8 يونيو 1967 على جبهة سيناء .
---------------------------------------------------------
- فى يوم 8 يونيو 1967 تم اصدار الأمر لطائرتين من طراز ميج 19 بالاقلاع لتغطية انسحاب القوات المصرية البرية الى الضفة الغربية حيث كان هناك عدد من مدرعات و دبابات العدو تتعقب القوات المنسحبة و تنوى اعاقة انسحابها و احداث مجزرة بها .
-------------------------------------------------------------
- كان الطيار / سيد محمد نجيب - أحد الطيارين الاثنين المكلفان بالمهمة, أقلع بطائرته محلقا نحو سيناء و قام باعتراض الدبابات المعادية مدمرة دباباتان و مجبر البقية على الانسحاب و عند طريق العودة غربا رصدته ميراج اسرائيلية و أطلقت النار على طائرته التى أصيبت , لم يقذف نفسه بالمظلة و لكن أثر الحفاظ على الطائرة و نوى الهبوط فى مطار كبريت الا أنه وجده مدمر ففام بالطيران الى مطار فايد الذى وجد ممراته مدمرة فنوى الهبوط على الطريق الاسفلتى , و عند اتمام الهبوط و قبل اطفاء المحرك رصده طيار الميراج فقام باصابته اصابة قاتلة على الأرض .
---------------------------------------------------
- لتصعد روحه الى جنات الخلود بعد أن أدى واجبه تاركا ابنة لم يتعدى عمرها أربعة أشهر .