عرض مشاركة واحدة
غير مقروء 13-07-21, 04:40 PM   #1
avokato
مشرف قسم التسليح المصري و العالمي

اوسمتي

 
الصورة الرمزية avokato
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المدينه: شبرا مصر
المشاركات: 3,610
معدل تقييم المستوى: 276
avokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدى
افتراضي - الشهيد طيار / سيد محمد نجيب .

- الشهيد طيار / سيد محمد نجيب .
-----------------------------------------
- يوم الاستشهاد 8 يونيو 1967 على جبهة سيناء .
---------------------------------------------------------

- فى يوم 8 يونيو 1967 تم اصدار الأمر لطائرتين من طراز ميج 19 بالاقلاع لتغطية انسحاب القوات المصرية البرية الى الضفة الغربية حيث كان هناك عدد من مدرعات و دبابات العدو تتعقب القوات المنسحبة و تنوى اعاقة انسحابها و احداث مجزرة بها .
-------------------------------------------------------------

- كان الطيار / سيد محمد نجيب - أحد الطيارين الاثنين المكلفان بالمهمة, أقلع بطائرته محلقا نحو سيناء و قام باعتراض الدبابات المعادية مدمرة دباباتان و مجبر البقية على الانسحاب و عند طريق العودة غربا رصدته ميراج اسرائيلية و أطلقت النار على طائرته التى أصيبت , لم يقذف نفسه بالمظلة و لكن أثر الحفاظ على الطائرة و نوى الهبوط فى مطار كبريت الا أنه وجده مدمر ففام بالطيران الى مطار فايد الذى وجد ممراته مدمرة فنوى الهبوط على الطريق الاسفلتى , و عند اتمام الهبوط و قبل اطفاء المحرك رصده طيار الميراج فقام باصابته اصابة قاتلة على الأرض .
---------------------------------------------------
- لتصعد روحه الى جنات الخلود بعد أن أدى واجبه تاركا ابنة لم يتعدى عمرها أربعة أشهر .
__________________
يا أيــهُا الرآجونْ مِنْهُ شَفاعَة , صَلوا عَليه وسَلموا تسَليمْـــــــا

avokato غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس