الصيد فى مصر  
الإعلانات

العودة   الصيد فى مصر > الاقسام العامه > الصيد العام

الصيد العام موضوعات الصيد العامه وتعارف الصيادين.

إضافة رد
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 12-08-24, 07:30 AM   #1
محمد خلف
مشرف قسم الصيد البرى
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المدينه: بورسعيد
المشاركات: 999
معدل تقييم المستوى: 97
محمد خلف من اهم اعضاء المنتدىمحمد خلف من اهم اعضاء المنتدىمحمد خلف من اهم اعضاء المنتدىمحمد خلف من اهم اعضاء المنتدىمحمد خلف من اهم اعضاء المنتدىمحمد خلف من اهم اعضاء المنتدىمحمد خلف من اهم اعضاء المنتدىمحمد خلف من اهم اعضاء المنتدىمحمد خلف من اهم اعضاء المنتدىمحمد خلف من اهم اعضاء المنتدىمحمد خلف من اهم اعضاء المنتدى
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى محمد خلف
افتراضي الافعى المقرنه (الطريشه)

الحية المقرنة

اسمه الحيه المقرنه او بالبلدى الطريشه Hornet viper
الاسم العلمى : Cerastes cerastes cerastes


تعتبر الأفعى القرناء من الحيات
السامة التي يجب تجنب عضتها، وهي لا تهاجم الإنسان وإن قرب منها هربت منه
تزحف متثنية، أي تزحف بإنحاء لذلك تسمى عندما بأُم جنيب، وذلك لأنها تزحف
زحفاً جانبياً، وهي قصيرة الطول عريضة الجسم والرأس، قصيرة الذيل، دقيقة
الرقبة، وعلى جانبي الرأس العريض توجد غدد السم التي ساهمت في زيادة حجم
الرأس. وإذا حوصرت الأفعى إلتَفَّتْ حول نفسها وحكت حراشفها ببعض لتصدر
صوتاً يسمى الكشيش، لتفزع أعدائها. و لا يَكُش من الحيات إلا الأفاعي،
وإذا أخرجت الصوت من فمها فهو الفحيح.

للأفعى القرناء نابان أماميان
متحركان، وتستطيع الأفعى تحريك هذان النابان إلى الأمام خارج الفم وإلى
الداخل لتدخلهما في لثتها، وهذان النابان يساعدانها على سرعة توصيل السم
للفريسة.

قرنا الأفعى جلديين ناعمين مرنين،
يمكن بسهولة ثنيهما، ولا يعتبران سلاحاً تستطيع استخدامه، بينما تستطيع به
إفزاع أعدائها، وقد يكونان لحماية عينيها الكبيرتين من الصدمات.

وليس لجميع هذا النوع من الأفاعي
قرون، والقرون ليست مرتبطة بعمر الأفعى، فهناك الصغار الحجم بقرون وكذلك
هناك الكبار بقرون. ومن المحتمل أن تكون القرون للذكر فقط، وقد لاحظت
شخصياً أن ذو القرون يكون أكثر شراسة ودفاعاً عن النفس من الذي ليس به
قرون.

تفضل الأفاعي المناطق الرملية
والصخرية التي تساعدها في إيجاد مخبأٍ لها، وهي بحركات اهتزازية تستطيع
دفن نفسها وتبقي عينيها خارج التراب لمراقبة فرائسها. والأفعى القرناء
ليلية العيش، تخرج ليلاً للبحث عن فرائسها من الزواحف والقوارض.

وتعتبر من أخطر الحيات سماً بعد
الصِّل (الشجاع) الأسود ومما يزيد في خطورتها أن أنيابها أمامية ومتحركة
ولكن بالطبع ليس كل لدغة قاتلة، ففي تقرير طبي للإدارة الطبية لشركة
أرامكو تم معالجة 26 حالة لدغ خلال عشر سنوات من قبل الأفعى القرناء، أقل
من نصف العدد احتاجوا لد*** المستشفى، بينما لم يحدث بينهم أي حالة وفاة.

تنتمي الأفعى القرناء لفصيلة
الأفاعي (Viperidae) التي تتواجد في جميع القارات ما عدا قارة أستراليا
وجزيرة مدغشقر، وتتميز الأفاعي بأنياب أمامية متحركة وبرأس عريض يحمل غدد
السم، وبالرغم من كمية سم الأفاعي كبيرة، لكن تركيزها ليس كتركيز سم حيات
الكوبرا، فقليل من سم الكوبرا أفتك بكثير من كثير سم الأفاعي.

الأفعى التي تم تصويرها كانت بطول
82سم، والذيل 7سم، وقطر منتصفها العريض كان 3سم. وبالرغم من أن طول الأفعى
القرناء عادة لا يتجاوز 85سم، لكنها في الصور تبدو أكبر من حجمها الطبيعي
وما ذلك إلا لسمك جسمها ورأسها العريض.

وتتواجد الأفعى القرناء (Cerates
cerates) في صحاري شمال أفريقيا مروراً بالشرق الأوسط لغاية الجزيرة
العربية. في الشتاء، من شهر نوفمبر لغاية شهر أبريل تدخل الأفعى في البيات
الشتوي، حيث تدخل جحور الجرذان البرية وتبقى في سبات البيات الشتوي. وفي
بداية الشهر الرابع تبدأ في الخروج للتعرض للشمس لاستعادة حيويتها، حيث
يتم بعد ذلك سلخ جلدها، وما أن تعود لها حيويتها حتى يبدأ موسم التزاوج.
تضع الأنثى من 10 إلى 20 بيضة في أماكن رطبة تحت الشجيرات، يفقس البيض بعد
مرور ثمانية أسابيع، ويبلغ الصغار سن التكاثر بعد مرور سنتين. وتعيش
الأفعى القرناء 18 سنة.

توجد مبالغات كثيرة في الفزع من
الأفعى، فهي تهرب من الإنسان ولا تلاحقه، وإن حوصرت توقفت وبدأت بحك جلدها
ببعض مع الرجوع للخلف ويصدر منها صوت الكشيش، وإذا اقتربت منها أكثر رفعت
رأسها بما يقارب 20سم عن الأرض وفغرت فاهها محاولة العض في الهواء،
وحركتها هذه بطيئة وأبطأ من حركة الدساس (حية الرمل

ويمكن ان تقتل انسان او وحش ضارى فى 7ثوانى
محمد خلف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 12-08-26, 11:17 AM   #2
hogan
الاداره تحذر التعامل مع هذا العضو فى البيع والشراء
 
الصورة الرمزية hogan
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المدينه: Philippines
المشاركات: 3,960
معدل تقييم المستوى: 253
hogan عميد بالمنتدىhogan عميد بالمنتدىhogan عميد بالمنتدىhogan عميد بالمنتدىhogan عميد بالمنتدىhogan عميد بالمنتدىhogan عميد بالمنتدىhogan عميد بالمنتدىhogan عميد بالمنتدىhogan عميد بالمنتدىhogan عميد بالمنتدى
إرسال رسالة عبر ICQ إلى hogan إرسال رسالة عبر AIM إلى hogan إرسال رسالة عبر Yahoo إلى hogan إرسال رسالة عبر Skype إلى hogan
افتراضي رد: الافعى المقرنه (الطريشه)

بعض الصور للتوضيح للاعضاء






__________________
drugstore-onlinecatalog.com
hogan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 12-08-26, 11:47 AM   #3
MBadr
صياد قديم

اوسمتي

 
الصورة الرمزية MBadr
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المدينه: القاهرة
المشاركات: 2,645
معدل تقييم المستوى: 420
MBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدى
افتراضي رد: الافعى المقرنه (الطريشه)

تسلم ايدك يا باشا انا كنت بسمع عنها ده اول مرة اشوف صور ليها اعرف من ايام الجيش انها خطيرة جدااااا
__________________
وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى

وجاء في السنن عن عقبة بن عامر، قال الرسول صلى الله عليه وسلم: « إن الله يدخل بالسهم الواحد ثلاثة أنفار الجنة، صانعه المحتسب في عمله الخير، والرامي به، والممدد به »، وفي لفظ آخر: « ومنيله، فأرموا واركبوا، وأن ترموا أحب من أن تركبوا، كل لهو باطل، ليس من اللهو محمود إلا ثلاثة: تأديب الرجل لفرسه، وملاعبته أهله، ورميه بقوسه ونبله، إنهن من الحق ومن ترك الرمي بعد ما علمه رغبة فإنها نعمة تركها، (أو قال: كفرها)».
MBadr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 12-08-26, 12:08 PM   #4
قناص الظلم
عضو مميز
 
الصورة الرمزية قناص الظلم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المدينه: مثلث برمودا
المشاركات: 2,153
معدل تقييم المستوى: 32
قناص الظلم من كبار اسرة المنتدىقناص الظلم من كبار اسرة المنتدىقناص الظلم من كبار اسرة المنتدىقناص الظلم من كبار اسرة المنتدىقناص الظلم من كبار اسرة المنتدىقناص الظلم من كبار اسرة المنتدىقناص الظلم من كبار اسرة المنتدىقناص الظلم من كبار اسرة المنتدىقناص الظلم من كبار اسرة المنتدىقناص الظلم من كبار اسرة المنتدىقناص الظلم من كبار اسرة المنتدى
افتراضي رد: الافعى المقرنه (الطريشه)

شكرا وبرجاء قراءه الرابط- http://www.egypthunt.net/showthread.php?t=21048
__________________
انتهى زمن الفرسان(لم تنقرض الخيول ) لكن انقرض الفرسان
قناص الظلم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لدغه الطريشه والوقايه منها قناص الظلم عيادة المنتدى 50 12-08-19 02:00 PM


الساعة الآن 06:55 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir