الصيد فى مصر  
الإعلانات

العودة   الصيد فى مصر > الاسلحه > التسليح المصرى و العالمى

التسليح المصرى و العالمى معلومات عن وسائل التسليح المختلفة

إضافة رد
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 13-08-14, 01:00 AM   #1
وليد سالم
المشرف العام

اوسمتي

 
الصورة الرمزية وليد سالم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المدينه: القاهره
المشاركات: 2,689
معدل تقييم المستوى: 353
وليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدى
افتراضي سلاح المدفعية العثماني

السلام عليكم ورحمة الله اليوم اخواني موضوعنا هو سلاح المدفعية العثمانية الذي لعب دورا كبيرا في حروبها التي خاضتها طوال قرابة الخمس قرون ومن اشهر مدافع الدولة العثمانية التي دخلت التاريخ هو المدفع العملاق الذي دك حصون القسطنطينية او مدفع بابا مرزوق الذي سلبه الفرنسيون من الجزائر ووضعوه مقلوبا راسا على عقب في احدى الساحات العمومية الفرنسية الى يومنا وهو ينتظر محمدا فاتحا جديد

...............................
مدفع بابا مرزوق الى اليوم ينتظر فاتحا جديدا ينقذه من ايدي الفرنسيين الذين قلبوه على فوهته انتقاما لما فعله بسفنهم على شواطئ الجزائر


.............................

في هذا الموضوع باذن الله سنلقي نظرة على المدفعية التابعة للقوات البرية العثمانية خلال الربع الاول من القرن العشرين لقد اهتم العثمانيون منذ بداية دولتهم وتوسيع حدود امبراطوريتهم بسلاح المدفعية حتى انه لم يكن لهم منافس في بدايات القرن الرابع عشر والقرن الخامس عشر وامتد هذا الاهتمام حتى نهاية وسقوط هذه الخلافة

المدفعية العثمانية قبل الحرب العالمية الاولى : مدفعية من نوع 7.5cm Feldkanone L/30 بعدد 648 قطعة للمشاة و88 قطعة مخصصة لفرق الخيالة


مدفعية من نوع 7.5cm Gebirgskanone L/16.7 Schneider M.P.dبعدد 180 قطعة

.................................

مدفعية من نوع 15cm Haubitze L/14 Krupp 1905 عدد 18 قطعة


..................................

مدفعية من نوع : 10.5cm Belagerungskanone L/30 عدد 18 قطعة


................................

اثناء الحرب العالمية الاولى حصلت الدولة العثمانية على العديد من قطع المدفعية من كل من المانيا والنمسا وساكتفي بذكر العدد الاجمالي وصور عن مثالين منها المانيا : مدافع من عيار 70 و 105 بمجموع يفوق 30 قطعة الاحصائيات غير كاملة النمسا : اكثر من 216 قعطة مدفعية من عيارات مختلفة 70 و 105 ملم المدفع الالماني 15cm schwere Feldhaubitze 13 L


...............................

المدفع النمساوي 15cm Feldhaubitze M. 14 Skoda


..............................

هذا اضافة الى العديد من القطع التي غنمت من البريطانيين والروس والاستراليين والتي استعملها الاتراك في حروبهم مدفعية الميدان الثقيلة في ذلك الوقت كانت المدفعية من عيار 120تعتبر كاثقل مدفعية ميدان متوفرة ويسهل تريكها على الجبهة وقد امتلكت الدولة العثمانية تشكيلة لا باس بها من هذا العيار اضافة الى بعض القطع من عيار 150 ملم المدفع النمساوي من نوع سكودا عيار 120 ملم


..............................

صورة نادرة لدليل الاستعمال باللغة التركية ايام ماكانت تكتب بالحرف العربي


..............................

المدفع النمساوي من نوع سكودا عيار 150 ملم


..............................

المدفعية الثقليلة : امتلكت الدولة العثمانية ايضا تشكيلات من المدفعية الثقيلة التي تجاوزت200 ملم مدفعين من نوع l49 سكودا المانية عيار 210 ملم مدفعين من نوع l28 سكودا المانية عيار 240 ملم


...............................

تمت والبقية تأتي
__________________
حين سكت اهل الحق عن الباطل
توهم اهل الباطل انهم علي حق
""""
علي ابن ابي طالب



التعديل الأخير تم بواسطة وليد سالم ; 13-08-14 الساعة 04:31 AM
وليد سالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-14, 03:57 AM   #2
Orabi
صيــــــــــاد محــــترف& عضو ذهبى

اوسمتي

 
الصورة الرمزية Orabi
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المدينه: مصـــر أم الدنيـــا
المشاركات: 2,759
معدل تقييم المستوى: 561
Orabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدى
افتراضي رد: سلاح المدفعية العثماني

الله ينور يا كبير و تسلم إيدك بعد إذنك عدل لينكات الصور "إدراج صوره" علشان الصور ظاهره كرابط و الله ينور
__________________
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
[CENTER]
Orabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-14, 04:32 AM   #3
وليد سالم
المشرف العام

اوسمتي

 
الصورة الرمزية وليد سالم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المدينه: القاهره
المشاركات: 2,689
معدل تقييم المستوى: 353
وليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدى
افتراضي رد: سلاح المدفعية العثماني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orabi مشاهدة المشاركة
الله ينور يا كبير و تسلم إيدك بعد إذنك عدل لينكات الصور "إدراج صوره" علشان الصور ظاهره كرابط و الله ينور

علم وتم التنفيذ يا عرابي باشا
__________________
حين سكت اهل الحق عن الباطل
توهم اهل الباطل انهم علي حق
""""
علي ابن ابي طالب


وليد سالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-14, 04:34 AM   #4
Orabi
صيــــــــــاد محــــترف& عضو ذهبى

اوسمتي

 
الصورة الرمزية Orabi
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المدينه: مصـــر أم الدنيـــا
المشاركات: 2,759
معدل تقييم المستوى: 561
Orabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدى
افتراضي رد: سلاح المدفعية العثماني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد سالم مشاهدة المشاركة
علم وتم التنفيذ يا عرابي باشا
تسلم إيدك يا باشا
__________________
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
[CENTER]
Orabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-14, 04:38 AM   #5
وليد سالم
المشرف العام

اوسمتي

 
الصورة الرمزية وليد سالم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المدينه: القاهره
المشاركات: 2,689
معدل تقييم المستوى: 353
وليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدى
افتراضي رد: سلاح المدفعية العثماني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orabi مشاهدة المشاركة
تسلم إيدك يا باشا
الله يرضي عليك اخجلتم تواضعنا يا استاذنا
__________________
حين سكت اهل الحق عن الباطل
توهم اهل الباطل انهم علي حق
""""
علي ابن ابي طالب


وليد سالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir