الصيد فى مصر  
الإعلانات

العودة   الصيد فى مصر > الاقسام العامه > الموضوعات العامه
التعليمـــات المجموعات التقويم مشاركات اليوم البحث

الموضوعات العامه الموضوعات الغير متعلقه بالصيد.

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 13-07-24, 03:43 AM   #1
avokato
مشرف قسم التسليح المصري و العالمي

اوسمتي

 
الصورة الرمزية avokato
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المدينه: شبرا مصر
المشاركات: 3,610
معدل تقييم المستوى: 276
avokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدىavokato عميد بالمنتدى
افتراضي 1982 بدأت عملية «اليمامة الحمراء» التي هدفت الى اخلاء مستوطنه ياميت بسيناء

في 21 ابريل 1982 بدأت عملية «اليمامة الحمراء» التي هدفت الى اخلاء مستوطنه ياميت التي اقامتها الدولة العبرية في سيناء، تطبيقا لاتفاق السلام الذي ابرم مع مصر عام 1979وادى تفكيك المستوطنة الى مواجهات عنيفة. وقام مئات المستوطنين المدعومين من حاخامات وقادة يمينيين متطرفين، بالتحصن على سطوح البيوت الاخيرة التي هاجمها عسكريون مسلحون بهراوات يضعون الخوذات ويرتدون سترات واقية من الرصاص . ورفض حوالى الفي معارض مغادرة آخر مستوطنة في سيناءوعلقت على الجدران سلالم خشبية حاول المستوطنون اسقاطها بعصي من حديد، وفي بعض الحالات، كان حوالى 15 جنديا يتسلقون معا سلما واحدا. ومن الاسطح القيت جميع انواع «القذائف» وبينها اطارات سيارات مشتعلةوعندما وقعت السلالم استخدم العسكريون الغازات المسيلة للدموع. وبدا المهاجمون والمدافعون في حالة ذهول امام السحابة التي انبعثولجأت آخر مجموعة من المعارضين، وهم شبان متطرفون من «رابطة الدفاع اليهودية» التي كان يتزعمها الحاخام مئير كاهانا،
الى قبو محصن مهددين بالانتحار للدفاع عن هذا الرمز لانصار «اسرائيل الكبرى»لكن القوات الاسرائيلية تمكنت من اخراجهم باستخدام مطرقة عملاقة على رافعة، دمرت احد جدران الملجأ المبني بالاسمنت المسلحواستغرقت عملية اجلاء المستوطنات وتدميرها ثلاثة ايام وتطلبت تدخل عشرين الف جندي وحوالى الف شرطي للقضاء على «آخر المقاومين»ومساء الثالث والعشرين من نيسان قامت حوالى خمسين جرافة بتدمير ياميت التي لم يبق منها سوى كتلة ركام من حجارة وحديد مكسرة وكأنها مدينة ضربها زلزالوانهت سبعون شحنة من الديناميت تزن كل واحدة منها مئة كيلوغرام، وضعت في عشرات الملاجىء المحصنة في ياميت، عملية دفن المستوطنة نهائيا في رمال سيناءوانتقل عدد كبير من مستوطني ياميت الى مستوطنات قطاع غزة وخصوصا نيفي ديكاليم حيث وضعت عند مدخل الكنيس لوحة جدارية تمتد عدة امتار ومعروفة باسم «جدار ياميت»، لتذكر المستوطنين بصدمة كانوا يعتقدون انها لن تتكرر ابدا.. الخنوع والانسحاب











__________________
يا أيــهُا الرآجونْ مِنْهُ شَفاعَة , صَلوا عَليه وسَلموا تسَليمْـــــــا

avokato غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir