الصيد فى مصر  

العودة   الصيد فى مصر > الاقسام العامه > عيادة المنتدى

عيادة المنتدى الاسعافات الاوليه واجراءات الطواريء فى حالة الاصابه.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 09-04-05, 03:24 AM   #1
عاصــم الشبراوينــي
صياد متقدم
 
الصورة الرمزية عاصــم الشبراوينــي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 773
معدل تقييم المستوى: 10
عاصــم الشبراوينــي مستواه غير معروف
افتراضي كيف تنقذ نفسك


إذا تعرضت لسم عقرب أوثعبان وليس معك أي دواء لمعاجتها، فعليك إخراج السم بإحدى الطرق التالية:

- ضع الجزء الملدوغ داخل وعاء يحتوي على بنزين، وانتظر حتى ترى بقعة السم تخرج من موقع اللدغة، وهي على شكل قطعة لزجة متماسكة يميل لونها الى الأصفر الفاتح، واستخراجها يأخذ من الوقت عشر دقائق تقريبا.

- ضع تمرة "معبوطة" على مكان اللدغة، وقد تمت التجربة بنوع من التمر اسمه ( الشقراء ) وانتظر حتى تنفصل التمرة عن الجزء الملدوغ ، ستجدها رطبة من أثر السم، يمكن أن تضع أخرى اذاأردت التأكد نهائيا من خروج السم.

- أخرج السم عن طريق شفطه من مكان الإصابة بطريقة لايصل فيها السم إلى فمك، وذلك عن
طريق أنبوب أو قطعة لي. وهناك أدوات شفط أخرى لاتعتمد فيها على الفم، يمكن استخدامها
ويتم الحصول عليها من أماكن بيع الأدوات الطبية، لكن تذكر أنها لم تصنع من أجل اللدغات.
هذه بعض الأفكار المستعملة والمطبقة من آبائنا وأجدادنا الأوائل لعلاج لسعة العقرب وعضة الثعبان :
_تولع عود كبريت أوشمعه وتقربه من مكان اللسعه حتى يسخن المكان عدة مرا ت وترى السم يرجع من مكان اللسعة وفي نفس الوقت تاخذ وصلة لي وتشفط المكان فيحس المقروص ان السم والالم بدأ في التراجع
- استعمال البنزين أو زيت الفرامل بوضعه في إناء و تنقيع الجزء الملسوع فيه .
- يأكل الملسوع ما يستطيع من حبات البصل أو الليمون بقشره .
- إلصاق نصف ليمونه على مكان اللسعة . وقد عرف الفراعنة خاصية الليمون في مقاومة السموم .
- البعض يقتل العقرب ثم يثق بطنها و يضعها على مكان اللسعة .
- استخدام ( معدة كرش ) خروف صغير يذبح في الحال ويدخل الجزء الملسوع في الكرش ( مع ملاحظة عدم تنظيف الكرش مم فيه ) . ( هذه الطريقة لا تنفع وجربت ولكن توفي رحمة الله عليه الملسوع !!)
- قطع حبة ثوم من المنتصف ثم حكها بمكان اللسعة والمثل الشعبي يقول ( دواك الثوم يا عقرب ) .
- عصر خنفساء على مكان اللسعة !
- يقوم البعض بملء نصف وعاء من الزيت ، وكلما وجد عقرباً وضعه في هذا الوعاء . ويقوم بوضع قطرات من هذا الزيت على مكان اللسعة ويقال أن فيه شفاء .
- يطحن الثوم بالعسل ويوضع على مكان اللسعة .
- يحفر حفرة في الأرض ويوضع مكان الإصابة بها ، ويصب عليه من بول الناقة ثم تدفن الحفرة في التراب ، وبعده يشعر الملسوع بالراحة .
- يذبح الورر ( الورل ) ويميع شحمه على النار و يجمع في قارورة ويوضع عليه ملح ويترك لمدة أربعين يوماً ، وهذا الخليط يكون علاجاً للسعات العقارب حيث تؤخذ كمية منه وتوضع على قطنة صغيرة ويمسح مكان اللسعة بها .
__________________
hamdallah_81@hotmail.com
عاصــم الشبراوينــي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
sponsor links
غير مقروء 09-04-05, 11:41 AM   #2
galal khalifa
صياد قديم
 
الصورة الرمزية galal khalifa
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المدينه: القاهرة
المشاركات: 3,013
معدل تقييم المستوى: 62
galal khalifa من اهم اعضاء المنتدىgalal khalifa من اهم اعضاء المنتدىgalal khalifa من اهم اعضاء المنتدىgalal khalifa من اهم اعضاء المنتدىgalal khalifa من اهم اعضاء المنتدىgalal khalifa من اهم اعضاء المنتدىgalal khalifa من اهم اعضاء المنتدىgalal khalifa من اهم اعضاء المنتدىgalal khalifa من اهم اعضاء المنتدىgalal khalifa من اهم اعضاء المنتدىgalal khalifa من اهم اعضاء المنتدى
إرسال رسالة عبر MSN إلى galal khalifa إرسال رسالة عبر Skype إلى galal khalifa
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

وااله العظيم انت جامد يا عاصم الله ينور
__________________
الصيد متعة والتفوق هو الهدف
galal khalifa غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-05, 12:21 PM   #3
prince of hunt
صياد متفاعل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 237
معدل تقييم المستوى: 7
prince of hunt مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

الله ينور عليك ياعاصم باشا وزدنا ديمن من جديدك
__________________
لو لم تكن الحياة صعبة لما خرجنا من بطون امهاتنا نبكي
prince of hunt غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-05, 05:32 PM   #4
steyr68
صياد متفاعل
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 231
معدل تقييم المستوى: 7
steyr68 مستواه غير معروفsteyr68 مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

السلام عليكم
الاخ العزيز عاصم كل الشكر والتقدير على المجهود الرائع فى جلب كل هذا الكم من المعلومات.
وهل تسمح لى باضافه بسيطه عن نوعيه سم الثعابين والعقارب
سم الثعبان هو عباره عن بروتين وتاثيره يكون على اساس عمل تخسر للدم اى احداث ما يشبه الجلطه الدمويه .
وعلى حد معلوماتى انه هناك طرق للاسعافات الاوليه
اولها لابد من محاصره مكان اللدغه من اسفلها واعلاها برباط قوى لمنع انسياب الدم وبالتالى منع انتشار او انتقال السم
من الممكن تعاطى بعض العقاقير اللتى تزيد من سيوله الدم
ولكن ليس هناك حل جزرى سوى اللجوء السريع الى المستشفيات .
steyr68 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-06, 01:30 AM   #5
عاصــم الشبراوينــي
صياد متقدم
 
الصورة الرمزية عاصــم الشبراوينــي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 773
معدل تقييم المستوى: 10
عاصــم الشبراوينــي مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

فعلا انا نسيت اكتب انك لزم تحاصر مكان العلدغه بالربط وشكرا ليك يا باشا علي المتابعه
__________________
hamdallah_81@hotmail.com
عاصــم الشبراوينــي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-06, 01:49 PM   #6
msgm
صياد متقدم
 
الصورة الرمزية msgm
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 875
معدل تقييم المستوى: 10
msgm مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

موضوع جميل يا عاصم ..

و الوقاية خير من العلاج .
msgm غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-06, 03:00 PM   #7
venatic13
صياد نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 334
معدل تقييم المستوى: 7
venatic13 مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

شكرا علي تعبك يا عاصم

بس انا بصراحه مش بوافق علي الحاجات دي خااالص

ولا اعرف عنها اي حاجه اصلا

وخلينا في المضمون بدل ما نعمل لا قدر الله زي الرجل اللي توفي في الموضوع


http://www.egypthunt.net/showthread.php?t=507

ده رابط الموضوع بتاع لدغات الثعابين وده مش كلامي ده كلام الكتب

وتاني بشكرك جدا ياعاصم علي مجهودك

وفعلا فيه في الموضوع كلام صح جدا

وفي حاجات عجييييبه جدا

وتقبل تحياتي
__________________
venatic13@yahoo.com

التعديل الأخير تم بواسطة venatic13 ; 09-04-06 الساعة 03:05 PM
venatic13 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-08, 05:14 AM   #8
عاصــم الشبراوينــي
صياد متقدم
 
الصورة الرمزية عاصــم الشبراوينــي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 773
معدل تقييم المستوى: 10
عاصــم الشبراوينــي مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

هوه كلام انا قريته وحبيت افيد بيه والله يا venatic13
بس لو انت مش مقتنع بيه دور ونشوف لو غلط نشيل الموضوع خالص
__________________
hamdallah_81@hotmail.com
عاصــم الشبراوينــي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-08, 04:49 PM   #9
Gamo
صياد نشيط
 
الصورة الرمزية Gamo
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 273
معدل تقييم المستوى: 7
Gamo مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

موضوع جامد يا عاصم وسمعت منه بعض الطرق من راجل بدوى كبير السن وعارف ومجرب حاجات كثير
الله ينور عليك يا عاصم باشا
__________________
لا اله الا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين

عامل سلاحك على انه عدوك يتحين الفرصه للفتك بك فلا تعطيه الامان
Gamo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-08, 05:15 PM   #10
venatic13
صياد نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 334
معدل تقييم المستوى: 7
venatic13 مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

العفو يا جميل انا ما قصدش والله

بس

اقتباس:
البعض يقتل العقرب ثم يثق بطنها و يضعها على مكان اللسعة .
- استخدام ( معدة كرش ) خروف صغير يذبح في الحال ويدخل الجزء الملسوع في الكرش ( مع ملاحظة عدم تنظيف الكرش مم فيه ) . ( هذه الطريقة لا تنفع وجربت ولكن توفي رحمة الله عليه الملسوع !!)
- قطع حبة ثوم من المنتصف ثم حكها بمكان اللسعة والمثل الشعبي يقول ( دواك الثوم يا عقرب ) .
- عصر خنفساء على مكان اللسعة !
يعني ايه علاقه الخنفساء بالموضوع وانا هادور علي خنفساء علشان اعصرها

وكرش خروف مع عدم تنظيف ما فيه ...!!!!


اقتباس:
يحفر حفرة في الأرض ويوضع مكان الإصابة بها ، ويصب عليه من بول الناقة ثم تدفن الحفرة في التراب ، وبعده يشعر الملسوع بالراحة
والله كلام عجيب ...ده هي ثولني احنا بنشتغل فيها

لسه هانحفر وندور علي ناقه......كمان...

الكلام بصراحه ينافي المنطق تماما تماما

.................................................. ..........

وتاني كل الشكر ليك يا عاصم علي المجهود

وانا والله لا اقصد اقلل من قيمه لموضوع
__________________
venatic13@yahoo.com
venatic13 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-08, 11:45 PM   #11
Gamo
صياد نشيط
 
الصورة الرمزية Gamo
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 273
معدل تقييم المستوى: 7
Gamo مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة venatic13 مشاهدة المشاركة
العفو يا جميل انا ما قصدش والله





والله كلام عجيب ...ده هي ثولني احنا بنشتغل فيها

لسه هانحفر وندور علي ناقه......كمان...

الكلام بصراحه ينافي المنطق تماما تماما

.................................................. ..........

وتاني كل الشكر ليك يا عاصم علي المجهود

وانا والله لا اقصد اقلل من قيمه لموضوع
هقولك على حاجه يا مان غايبه عن معظمنا ان فى طرق انت متلحقش تعملها ولكن فى طريقة ليك وطريقة لرعاة الاغنام فى البادية وطريقه لرعاة الجمال

يعنى كل واحد يشوف هو بيروح الاماكن دى ليه ويحفظ طريقة والا اتنين الى لو حصل حاجه لا قدر الله
(بعد الشر عليكو)
يعرف يعملها وبسرعه
بمعنى ان راعى الغنم يعمل طرقية الخروف
وراعى الجمال يعمل طريقة بول الناقة

اما مثلا لو واحد صياد او واحد لا قدر الله مننا او غيره يعمل اقرب طريقة واسرعها وبالأمكانيات الى معاه
الزيت مثلا
او الليمون او البصل

فهمتنى يا مان والا انا معرفتش اشرح

وبعدين اكيد طبعا انت مش قصدك تقلل من الموضوع
__________________
لا اله الا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين

عامل سلاحك على انه عدوك يتحين الفرصه للفتك بك فلا تعطيه الامان
Gamo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-09, 06:22 PM   #12
عاصــم الشبراوينــي
صياد متقدم
 
الصورة الرمزية عاصــم الشبراوينــي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 773
معدل تقييم المستوى: 10
عاصــم الشبراوينــي مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

فعلا كلام جامو صح مظبوط وده الي انا كنت هوضحه ليك بعد كده انه في طرق كتيره جدا بس كل واحد يستعمل الطريقه الي تناسبه
__________________
hamdallah_81@hotmail.com
عاصــم الشبراوينــي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-10, 02:38 PM   #13
venatic13
صياد نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 334
معدل تقييم المستوى: 7
venatic13 مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

موافق علي كلامك جدا يا جامو

بس انا معترض علي الطرق نفسها

يعني ازاي يا جميل بس

يعني بطن الخروف هاتعمل ايه للسم اللي ماشي مع الدم

بول الناقه هايعمل ايه للسم اللي بيسبب تكسير في خلايا الدم مثلا

مش منطقي تماما تماما .....

فيه طب بدائي اه بس مش كده
انا مش عارف يمكن انا متحيز شويه لمجالي ... علشان كده بعترض علي الطرق التانيه ..... يمكن
__________________
venatic13@yahoo.com
venatic13 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-10, 03:51 PM   #14
Gamo
صياد نشيط
 
الصورة الرمزية Gamo
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 273
معدل تقييم المستوى: 7
Gamo مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

اهاااااااااااااااااااا عشان كده
طيب انا مش عارف انت مسلم والا لا
طيب بص انا جايبلك ايه





عن أنس رضي الله عنه : { أَنَّ نَاسًا اجْتَوَوْا فِي الْمَدِينَةِ فَأَمَرَهُمُ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أَنْ يَلْحَقُوا بِرَاعِيهِ يَعْنِي الابِلَ فَيَشْرَبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا فَلَحِقُوا بِرَاعِيهِ فَشَرِبُوا مِنْ أَلْبَانِهَا وَأَبْوَالِهَا حَتَّى صَلَحَتْ أَبْدَانُهُمْ فَقَتَلُوا الرَّاعِيَ وَسَاقُوا الإبلَ فَبَلَغَ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فَبَعَثَ فِي طَلَبِهِمْ فَجِيءَ بِهِمْ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ وَسَمَرَ أَعْيُنَهُمْ }
رواه كلٌّ من : البخاري ( 1 / 69 و 382 - 2 / 251 – 3 / 119 - 4 / 58 و 299 ) ومسلم ( 5 / 101 ) وأبوداود ( 4364 – 4368 ) والنسائي ( 1 / 57 – 2 / 166 ) والترمذي ( 1 / 16 – 2 / 3 ) وابن ماجه ( 2 / 861 و 2578 ) والطيالسي ( 2002 ) والإمام أحمد ( 3 / 107 و 163 و 170 و 233 و 290 ) من طرق كثيرة عن أنس بن مالك رضي الله عنه : { أن ناساً من عرينة قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة فاجتووها ، فقال لهم رسول الله عليه وسلم : إن شئتم أن تخرجوا إلى إبل الصدقة فتشربوا من ألبانها وأبوالها ففعلوا ، فصحّوا ، ثم مالوا على الرعاة فقتلوهم وارتدوا عن الإسلام ، وساقوا ذود رسول الله صلى الله عليه وسلم فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فبعث في أثرهم ، فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم ، وسمَّل أعينهم ، وتركهم في الحرة حتى ماتوا } وهذا سياق الإمام مسلم .


وزاد في رواية : ( قال أنس : إنما سمّل النبي صلى الله عليه وسلم أعين أولئك لأنهم سملوا أعين الرعاة ) .


وزاد أبو داود في رواية : فأنزل الله تبارك وتعالى في ذلك { إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً } الآية ، وإسناده صحيح
وانظر لمزيد الفائدة انظر تخريجه في : إرواء الغليل للشيخ العلامة الألباني رحمه الله ( 1 / 195 )




وخلاصة القصة في الحديث هو : أن أناساً من قبيلة عرينة قدموا المدينة إلى النبي صلى الله عليه وسلم وادعوا أنهم مسلمين ، وكانوا يعانون من أنواع الأمراض والأوبئة ومنها الحمى وغيرها فلما دخلوا المدينة ، ورآهم النبي صلى الله عليه وسلم رقَّ لحالهم وأمرهم بأن يخرجوا إلى خارج المدينة ، وأن يذهبوا إلى الإبل الخاصة بالصدقة والتي ترعى في الصحراء والمراعي الطبيعية ، حيث نقاء الجو وصفائه ، وبعده من الأمراض والأوبئة ، وأمرهم بأن يشربوا من ألبان إبل الصدقة وأبوالها ، لأنهم من المسلمين ، فلما شربوا منها شفاهم الله تعالى ، وعادت لهم صحتهم وحيويتهم ونشاطهم السابق ، فقاموا بمقابلة هذا الإحسان والمعروف بالنكران والخيانة ، فكفروا وقتلوا الرعاة لإبل الصدقة وسملوا أعينهم ، وسرقوا الإبل وفرُّوا بها ، فأرسل خلفهم النبي صلى الله عليه وسلم من يقبض عليهم فذهب الصحابة إليهم وقبضوا عليهم وجاوؤا بهم وقت الظهر إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأمر بهم النبي صلى الله عليه وسلم بأن يقتلوا بطريقة تكون فيها عبرة لغيرهم ممن تسول له نفسه أن يعتدي على حرمات المسلمين وأعراضهم وأموالهم ودمائهم ، فأمر بقطع أيديهم وأرجلهم وتكحيل أعينهم بحديد محمي على النار فعموا بها حتى ماتوا .

وفي الحديث دلالة صريحة وواضحة أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم لما رأى حالهم السيء وما أصابهم من المرض والجهد بسبب الحمى والبلاء ، أمرهم أن يخرجوا إلى خارج المدينة ويذهبوا إلى إبل الصدقة ( وهي الجمال التي ترعى في المراعي الطبيعية وتعود ملكيتها لبيت مال المسلمين ) وأمرهم بان يشربوا من ألبانها وأبوالها ، وأمر النبي صلى الله عليه وسلم واجب تنفيذه وطاعته لقوله تعالى ( وإن تطيعوه تهتدوا ) وقوله ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضلَّ ضلالاً مبيناً ) وقوله تعالى ( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) وقوله تعالى ( فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم ) وقوله تعالى ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم ) ولقوله صلى الله عليه وسلم ( إذا أمرتكم بأمرٍ فأتوا منه ما استطعتم )
__________________
لا اله الا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين

عامل سلاحك على انه عدوك يتحين الفرصه للفتك بك فلا تعطيه الامان
Gamo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-11, 12:05 AM   #15
venatic13
صياد نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 334
معدل تقييم المستوى: 7
venatic13 مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم

وعلي اله وصحبه وسلم


لو حديث صحيح ...... مفيش كلام بعد كلام الرسول عليه الصلاه والسلام

انما بردو هسئل شيخ علشان اتاكد

والله اعلم
__________________
venatic13@yahoo.com
venatic13 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-11, 03:56 AM   #16
عاصــم الشبراوينــي
صياد متقدم
 
الصورة الرمزية عاصــم الشبراوينــي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
المشاركات: 773
معدل تقييم المستوى: 10
عاصــم الشبراوينــي مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

انا كمان ححاول ادور علي اصل العلاج ده من كتاب تذكره داوود لو حد عارفه واول موصول ححاول ارد علي الموضوع وانا مبسوط جد ان في اعضاء بالاسلوب ده لانه افضل كتير من الشكر بدون البحث والاضافه للموضوع
__________________
hamdallah_81@hotmail.com
عاصــم الشبراوينــي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 09-04-22, 07:54 AM   #17
severeman
صياد جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 26
معدل تقييم المستوى: 6
severeman مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

موضع جامد وربنا يبعد عنا العقارب
__________________
متقوقسُ في القوس ِ حل محله*** برق كبرق الرعد في الأسنان ِ
متزمتُ على أوتار قوس ريثما***يضرب به إنـسٌ مع جــــــــــان ِ
severeman غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 10-06-28, 08:47 AM   #18
مصري
صياد جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المدينه: القاهره
المشاركات: 49
معدل تقييم المستوى: 6
مصري مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

فعلا موضوع جامد و انت استاذ
مع تحياتي
مصري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 10-07-17, 03:28 PM   #19
sakr2010
صياد نشيط
 
الصورة الرمزية sakr2010
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المدينه: شبرا
المشاركات: 350
معدل تقييم المستوى: 7
sakr2010 مستواه غير معروفsakr2010 مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

جـــــــــــــــامـــــــــــــــد
مـــــــــــــــــشكوووووووووووووووووررررررررررررر
sakr2010 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 10-08-27, 01:24 PM   #20
القناص المصري
صياد متفاعل
 
الصورة الرمزية القناص المصري
 
تاريخ التسجيل: Aug 2010
المدينه: Alexandria
المشاركات: 77
معدل تقييم المستوى: 6
القناص المصري مستواه غير معروف
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى القناص المصري إرسال رسالة عبر Skype إلى القناص المصري
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

موضوع هاااام ومفيد جدااااااا لكل من يذهب للصحرااااااااااااااء
__________________
الليل و الخيل والبيداء تعرفني و ....... السيف و الرمح و القرطاس و القلم
القناص المصري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 12-05-01, 11:27 AM   #21
eng.essam
صياد نشيط
 
الصورة الرمزية eng.essam
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المدينه: الوادي المقدس
المشاركات: 307
معدل تقييم المستوى: 6
eng.essam مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

سلمت يمنيك يالغلا علي الموضوع الرائع والمعلومات القيمه تقبل مروري ومزيدا من التقدم والازدهار
__________________
ولسيادتكم وافر الاحترام والتقدير
eng.essam غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 12-06-26, 01:02 AM   #22
احمد زكى
صياد نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 299
معدل تقييم المستوى: 6
احمد زكى مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

موضوع رائععععععععععععععععععععععععععععععععع
احمد زكى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 12-07-04, 11:02 AM   #23
MBadr
صياد قديم

اوسمتي

 
الصورة الرمزية MBadr
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المدينه: القاهرة
المشاركات: 2,645
معدل تقييم المستوى: 419
MBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدىMBadr عميد بالمنتدى
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

موضوع رائع ومعلومات قيمة تسلم ايدك يا باشا
__________________
وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى

وجاء في السنن عن عقبة بن عامر، قال الرسول صلى الله عليه وسلم: « إن الله يدخل بالسهم الواحد ثلاثة أنفار الجنة، صانعه المحتسب في عمله الخير، والرامي به، والممدد به »، وفي لفظ آخر: « ومنيله، فأرموا واركبوا، وأن ترموا أحب من أن تركبوا، كل لهو باطل، ليس من اللهو محمود إلا ثلاثة: تأديب الرجل لفرسه، وملاعبته أهله، ورميه بقوسه ونبله، إنهن من الحق ومن ترك الرمي بعد ما علمه رغبة فإنها نعمة تركها، (أو قال: كفرها)».
MBadr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 12-07-25, 12:19 AM   #24
xXAli.MohamedXx
صياد جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المدينه: EGYPT
المشاركات: 13
معدل تقييم المستوى: 5
xXAli.MohamedXx مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

الله ينور عليك ياعاصم
xXAli.MohamedXx غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 12-08-07, 05:00 AM   #25
mohamed.ayman67
صياد جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المدينه: القاهره
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 5
mohamed.ayman67 مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

شكرا كتيييييييييييييييييير
mohamed.ayman67 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 12-09-28, 05:27 AM   #26
أبو مهند
صياد جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المدينه: بورسعيد
المشاركات: 42
معدل تقييم المستوى: 5
أبو مهند مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

الحديث صحيح جداً بالفعل ومن أصح الأسانيد
__________________
" وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُبِينًا "

" إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ "

سبيل المؤمنين

الحديث الحسن بين الحد والحجية
أبو مهند غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 12-09-30, 11:36 PM   #27
Orabi
صيــــــــــاد محــــترف& عضو ذهبى

اوسمتي

 
الصورة الرمزية Orabi
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المدينه: مصـــر أم الدنيـــا
المشاركات: 2,759
معدل تقييم المستوى: 560
Orabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدى
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

جزاك الله خيرا ... موضوع رائع
__________________
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
[CENTER]
Orabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 12-11-16, 12:37 AM   #28
الذهبي
صياد متقدم
 
الصورة الرمزية الذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المدينه: بورســعيد
المشاركات: 652
معدل تقييم المستوى: 23
الذهبي حائز على اهتمام المنتدىالذهبي حائز على اهتمام المنتدىالذهبي حائز على اهتمام المنتدىالذهبي حائز على اهتمام المنتدىالذهبي حائز على اهتمام المنتدىالذهبي حائز على اهتمام المنتدىالذهبي حائز على اهتمام المنتدىالذهبي حائز على اهتمام المنتدىالذهبي حائز على اهتمام المنتدىالذهبي حائز على اهتمام المنتدىالذهبي حائز على اهتمام المنتدى
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

موضوع مفييييييييييد عفانا الله جميعاااااااا
__________________
فشكلني حبك ياروح الروح


**سبحان الله وبحمدة :: سبحان الله العظيم**
الذهبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 12-11-17, 03:53 AM   #29
Eng Badran
صياد نشيط
 
الصورة الرمزية Eng Badran
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المدينه: الزقازيق
المشاركات: 328
معدل تقييم المستوى: 6
Eng Badran مستواه غير معروفEng Badran مستواه غير معروف
إرسال رسالة عبر MSN إلى Eng Badran
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

ايه يا جدعان القرف ده ؟
__________________
There are two steps away from a real disaster
Eng. Ahmed Badran
Electronics-Engineer@live.com
E5la3@yahoo.com
01272215456
Eng Badran غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 12-11-17, 10:26 AM   #30
tarik el
صياد قديم
 
تاريخ التسجيل: Sep 2012
المشاركات: 1,074
معدل تقييم المستوى: 28
tarik el من كبار اسرة المنتدىtarik el من كبار اسرة المنتدىtarik el من كبار اسرة المنتدىtarik el من كبار اسرة المنتدىtarik el من كبار اسرة المنتدىtarik el من كبار اسرة المنتدىtarik el من كبار اسرة المنتدىtarik el من كبار اسرة المنتدىtarik el من كبار اسرة المنتدىtarik el من كبار اسرة المنتدىtarik el من كبار اسرة المنتدى
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

ربنا يباركلك
tarik el غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 15-09-16, 11:45 AM   #31
هشام سمير
قنـــاص من الدرجه الاولى

اوسمتي

 
الصورة الرمزية هشام سمير
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المدينه: البحيره- القاهره- الاسكندريه
المشاركات: 6,245
معدل تقييم المستوى: 597
هشام سمير عميد بالمنتدىهشام سمير عميد بالمنتدىهشام سمير عميد بالمنتدىهشام سمير عميد بالمنتدىهشام سمير عميد بالمنتدىهشام سمير عميد بالمنتدىهشام سمير عميد بالمنتدىهشام سمير عميد بالمنتدىهشام سمير عميد بالمنتدىهشام سمير عميد بالمنتدىهشام سمير عميد بالمنتدى
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى هشام سمير
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

موضوع مهم جدا .....................................
__________________
هشام سمير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 19-08-18, 02:03 PM   #32
BarbaraSot
صياد جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2019
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
BarbaraSot مستواه غير معروف
افتراضي Hello

companiesforsale24.com
BarbaraSot غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 19-08-19, 05:52 PM   #33
Harryroush
صياد جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2019
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
Harryroush مستواه غير معروف
افتراضي Gibraltar

offshore99.com
Harryroush غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 16-04-12, 10:37 PM   #34
Ehab elkaneshe
صياد جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المدينه: القاهره
المشاركات: 31
معدل تقييم المستوى: 4
Ehab elkaneshe مستواه غير معروف
افتراضي رد: كيف تنقذ نفسك

جزاك الله خيرا
Ehab elkaneshe غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

sponsor links

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ايه الاكله الى فى نفسك عاشق القنص مطبخ المنتدى 1 10-11-22 08:53 AM
الرقم القياسى لكل عضو سجل نفسك مصطفى قناص الليل صور وفيديو الصيد ورحلاته 12 10-06-24 06:39 PM


الساعة الآن 08:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir