![]() |
| الإعلانات |
|
|||||||
| التسليح المصرى و العالمى معلومات عن وسائل التسليح المختلفة |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
|
#1 |
|
المشرف العام
تاريخ التسجيل: May 2013
المدينه: القاهره
المشاركات: 2,689
معدل تقييم المستوى: 353 ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
يعتبر سلاح المدفعية الأميركي من أهم الأسلحة التكتيكية البرية و هو لا يقل شأنا
عن سلاح الجو و البحر الأميركي و يضم مجموعة مميزة و متطورة من كافة أنواع قطع المدفعية هذا الموضوع يعرض أهم قطع سلاح المدفعية الأميركية و هو محدث باستمرار ......................................... المدفع الذاتي الحركة Donar تم الكشف عن هذا المدفع في 2008 من عيار 155 ملم التلقيم و تحديد الأهداف و اطلاق النار و التوجيه كلها ألية بالكامل قذائفه وصلت لمسافة 40 كم ![]() ............................................ هو صناعة أميركية ألمانية مشتركة و ضعت الدولتان أحدث تقنياتهم في هذا المدفع ولكم أن تتخيلوا مدى الرعب و القوة في هذا المدفع من الأسماء التي أطلقت عليه : مدفع الرعد - المدفع الثور - العملاق ![]() ![]() ......................................... هذا المدفع يطلق 6 قذائف بالدقيقة و يمكن زيادتها الى 8 قذائف به نظام لمكافحة النار المضاده يستوعب بداخلة تخزين 30 قذيفة و ترافقة شاحنة للذخيرة يقطع مسافة 500 كم دون التزود بالوقود ![]() العربة المرافقة لحمل الزخيرة الاضافية للمدفع او مركبة الذخيرة المرافقة تفرغ 15 طن في 5 دقائق ![]() ......................................... >>>>>>>>><<<<<<<.................................. ...... المدفع الذاتي الحركة 155 ملم XM1203 NLOS-C ![]() هو أحدث مدفع ذاتي الحركة لدى الجيش الأميركي يتوقع أن يدخل الخدمة عام 2014 أنظمة الحواسب تتحكم في كل شي بهذا المدفع و هي متصلة مباشرة بالأقمار الصناعية و طائرات الاستطلاع بدون طيار يعتمد نظام فريد و متطور في التلقيم و الطاقم لا يتعامل نهائيا مع القذائف يستطيع الانتقال من هدف الى هدف دون تأخير مدى قذائفه 30 كم هو دقيق الاصابة و لا يخطىء يطلق 10 قذائف كل دقيقة يضم بداخله 24 قذيفة عدد أفراد الطاقم 2 يستخدم المحرك الهجين ديزل و كهرباء يسمى بالمدفع الصامت لانه يسير بصمت كامل ![]() ![]() ![]() ............................................>>>>>> >>>>><<<<<<<<<<<<.............................. المدفع الذاتي الحركة XM2001 Crusader ![]() بدأ تطويره عام 1999 هو من عيار 155 ملم يطلق 10 قذائف كل دقيقة مدى القذائف 40 كم يتسع بداخله الى 48 قذيفة به نظام متظور لتحديد الأهداف و يتلقى الاحداثيات بشكل مستمر من محطات الاستطلاع الأميركية عدد افراد الطاقم 3 و تبلغ سرعته67 كم ![]() ![]() ![]() .......................................>>>>>>>>>>> ><<<<<<<<<<<<<............................... المدفع الذاتي الحركة 155 ملم M109A6 Paladin دخل الخدمة عام 1991 و لايزال الجيش الأميركي يعتمد عليه بسبب كفائته القتالية المدفع بلادين من عيار 155 ملم مدى قذائفه 40 كم و يطلق 4 قذائف بالدقيقة يمكنه التحول من حالة المسير الى حالة اطلاق النار خلال 60 ثانية يتسع مخزنه الداخلي ل 39 قذيفة به مدفع رشاش عيار 12.7 ملم مع 500 طلقة و قاذفة قنابل ألية من عيار 40 ملم عدد افراد الطاقم 5 و تبلغ سرعته 65 كم يسير لمسافة 350 كم شارك في حرب الخليج و غزو العراق ![]() ![]() ![]() ...............................>>>>>>>>>>>>>><<<<< <<<<<<<<.............................. المدفع الذاتي الحركة 203 ملم M110 هو اقوى مدفع ذاتي الحركة في أميركا دخل الخدمة عام 1961 أخر مهمة قتالية له كانت عاصفة الصحراء و بعدها أحيل للتقاعد لكنه لايزال يخدم في عدد من الدول مصر، اليونان اليابان، المغرب، باكستان، كوريا الجنوبية واسبانيا وتايوان وتركيا لدى ايران أعداد منه و بعضها في الخدمة لكنها تعاني من نقص قطع الغيار و كان له اثر كبير في حرب فيتنام مدى المدفع 17 كلم يطلق قذيفة واحدة كل دقيقة عدد افراد الطاقم 5 سرعته 55 كم يسير لمسافة 520 كم ![]() ![]() تمت وربنا علي القوي التعديل الأخير تم بواسطة وليد سالم ; 13-08-14 الساعة 04:18 AM |
|
|
|
|
|
#2 |
|
صيــــــــــاد محــــترف& عضو ذهبى
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المدينه: مصـــر أم الدنيـــا
المشاركات: 2,759
معدل تقييم المستوى: 561 ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
الله ينور يا كبير موضوع مميز جداً جداً بس بعد إذنك عدل لينكات الصور علشان مش ظاهره و تسلم إيدك
__________________
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم [CENTER]
|
|
|
|
|
|
#3 | |
|
المشرف العام
تاريخ التسجيل: May 2013
المدينه: القاهره
المشاركات: 2,689
معدل تقييم المستوى: 353 ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اقتباس:
تم التعديل للروابط يا عرابي باشا انت تأمر |
|
|
|
|
|
|
#4 |
|
صيــــــــــاد محــــترف& عضو ذهبى
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المدينه: مصـــر أم الدنيـــا
المشاركات: 2,759
معدل تقييم المستوى: 561 ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
تسلملي حبيب قلبي و يسلم مجهودك و عايزين من المواضيع دي كتير
__________________
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم [CENTER]
|
|
|
|
|
|
#5 | |
|
المشرف العام
تاريخ التسجيل: May 2013
المدينه: القاهره
المشاركات: 2,689
معدل تقييم المستوى: 353 ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
اقتباس:
ربنا يكرم بس الرك علي النظاره بتاعتي لانها بدأت تغيم عندي دلوقتي انا عايز بدل نظاره يا عم عرابي ههههههههههههه |
|
|
|
|
![]() |
|
|