الصيد فى مصر  
الإعلانات

العودة   الصيد فى مصر > الاسلحه > التسليح المصرى و العالمى

التسليح المصرى و العالمى معلومات عن وسائل التسليح المختلفة

إضافة رد
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 13-08-14, 01:49 AM   #1
وليد سالم
المشرف العام

اوسمتي

 
الصورة الرمزية وليد سالم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المدينه: القاهره
المشاركات: 2,689
معدل تقييم المستوى: 353
وليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدى
افتراضي سلاح المدفعية الأميركي

يعتبر سلاح المدفعية الأميركي من أهم الأسلحة التكتيكية البرية و هو لا يقل شأنا
عن سلاح الجو و البحر الأميركي
و يضم مجموعة مميزة و متطورة من كافة أنواع قطع المدفعية هذا الموضوع يعرض أهم قطع سلاح المدفعية الأميركية
و هو محدث باستمرار
.........................................

المدفع الذاتي الحركة Donar تم الكشف عن هذا المدفع في 2008 من عيار 155 ملم التلقيم و تحديد الأهداف
و اطلاق النار و التوجيه كلها ألية بالكامل قذائفه وصلت لمسافة 40 كم



............................................

هو صناعة أميركية ألمانية مشتركة و ضعت الدولتان أحدث تقنياتهم في هذا المدفع
ولكم أن تتخيلوا مدى الرعب و القوة في هذا المدفع من الأسماء التي أطلقت عليه :
مدفع الرعد - المدفع الثور - العملاق



.........................................

هذا المدفع يطلق 6 قذائف بالدقيقة و يمكن زيادتها الى 8 قذائف به نظام لمكافحة النار المضاده يستوعب بداخلة تخزين 30 قذيفة و ترافقة شاحنة للذخيرة يقطع مسافة 500 كم دون التزود بالوقود



العربة المرافقة لحمل الزخيرة الاضافية للمدفع او مركبة الذخيرة المرافقة تفرغ 15 طن في 5 دقائق


......................................... >>>>>>>>><<<<<<<.................................. ......


المدفع الذاتي الحركة 155 ملم XM1203 NLOS-C



هو أحدث مدفع ذاتي الحركة لدى الجيش الأميركي يتوقع أن يدخل الخدمة عام 2014
أنظمة الحواسب تتحكم في كل شي بهذا المدفع و هي متصلة مباشرة بالأقمار الصناعية و طائرات الاستطلاع بدون طيار يعتمد نظام فريد و متطور في التلقيم
و الطاقم لا يتعامل نهائيا مع القذائف
يستطيع الانتقال من هدف الى هدف دون تأخير مدى قذائفه 30 كم هو دقيق الاصابة و لا يخطىء
يطلق 10 قذائف كل دقيقة يضم بداخله 24 قذيفة عدد أفراد الطاقم 2
يستخدم المحرك الهجين ديزل و كهرباء
يسمى بالمدفع الصامت لانه يسير بصمت كامل







............................................>>>>>> >>>>><<<<<<<<<<<<..............................

المدفع الذاتي الحركة XM2001 Crusader



بدأ تطويره عام 1999 هو من عيار 155 ملم يطلق 10 قذائف كل دقيقة
مدى القذائف 40 كم يتسع بداخله الى 48 قذيفة
به نظام متظور لتحديد الأهداف و يتلقى الاحداثيات بشكل مستمر من محطات الاستطلاع الأميركية
عدد افراد الطاقم 3 و تبلغ سرعته67 كم







.......................................>>>>>>>>>>> ><<<<<<<<<<<<<...............................

المدفع الذاتي الحركة 155 ملم M109A6 Paladin
دخل الخدمة عام 1991 و لايزال الجيش الأميركي يعتمد عليه بسبب كفائته القتالية
المدفع بلادين من عيار 155 ملم مدى قذائفه 40 كم و يطلق 4 قذائف بالدقيقة يمكنه التحول من حالة المسير الى حالة اطلاق النار خلال 60 ثانية يتسع مخزنه الداخلي ل 39 قذيفة
به مدفع رشاش عيار 12.7 ملم مع 500 طلقة و قاذفة قنابل ألية من عيار 40 ملم
عدد افراد الطاقم 5 و تبلغ سرعته 65 كم
يسير لمسافة 350 كم شارك في حرب الخليج و غزو العراق







...............................>>>>>>>>>>>>>><<<<< <<<<<<<<..............................


المدفع الذاتي الحركة 203 ملم M110
هو اقوى مدفع ذاتي الحركة في أميركا دخل الخدمة عام 1961 أخر مهمة قتالية له كانت عاصفة الصحراء و بعدها أحيل للتقاعد لكنه لايزال يخدم في عدد من الدول مصر، اليونان اليابان، المغرب، باكستان، كوريا الجنوبية واسبانيا وتايوان وتركيا
لدى ايران أعداد منه و بعضها في الخدمة لكنها تعاني من نقص قطع الغيار و كان له اثر كبير في حرب فيتنام
مدى المدفع 17 كلم يطلق قذيفة واحدة كل دقيقة
عدد افراد الطاقم 5 سرعته 55 كم
يسير لمسافة 520 كم








تمت وربنا علي القوي
__________________
حين سكت اهل الحق عن الباطل
توهم اهل الباطل انهم علي حق
""""
علي ابن ابي طالب



التعديل الأخير تم بواسطة وليد سالم ; 13-08-14 الساعة 04:18 AM
وليد سالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-14, 03:50 AM   #2
Orabi
صيــــــــــاد محــــترف& عضو ذهبى

اوسمتي

 
الصورة الرمزية Orabi
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المدينه: مصـــر أم الدنيـــا
المشاركات: 2,759
معدل تقييم المستوى: 561
Orabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدى
افتراضي رد: سلاح المدفعية الأميركي

الله ينور يا كبير موضوع مميز جداً جداً بس بعد إذنك عدل لينكات الصور علشان مش ظاهره و تسلم إيدك
__________________
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
[CENTER]
Orabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-14, 04:19 AM   #3
وليد سالم
المشرف العام

اوسمتي

 
الصورة الرمزية وليد سالم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المدينه: القاهره
المشاركات: 2,689
معدل تقييم المستوى: 353
وليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدى
افتراضي رد: سلاح المدفعية الأميركي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orabi مشاهدة المشاركة
الله ينور يا كبير موضوع مميز جداً جداً بس بعد إذنك عدل لينكات الصور علشان مش ظاهره و تسلم إيدك


تم التعديل للروابط يا عرابي باشا انت تأمر
__________________
حين سكت اهل الحق عن الباطل
توهم اهل الباطل انهم علي حق
""""
علي ابن ابي طالب


وليد سالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-14, 04:31 AM   #4
Orabi
صيــــــــــاد محــــترف& عضو ذهبى

اوسمتي

 
الصورة الرمزية Orabi
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المدينه: مصـــر أم الدنيـــا
المشاركات: 2,759
معدل تقييم المستوى: 561
Orabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدى
افتراضي رد: سلاح المدفعية الأميركي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد سالم مشاهدة المشاركة
تم التعديل للروابط يا عرابي باشا انت تأمر
تسلملي حبيب قلبي و يسلم مجهودك و عايزين من المواضيع دي كتير
__________________
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
[CENTER]
Orabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-14, 04:34 AM   #5
وليد سالم
المشرف العام

اوسمتي

 
الصورة الرمزية وليد سالم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المدينه: القاهره
المشاركات: 2,689
معدل تقييم المستوى: 353
وليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدى
افتراضي رد: سلاح المدفعية الأميركي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orabi مشاهدة المشاركة
تسلملي حبيب قلبي و يسلم مجهودك و عايزين من المواضيع دي كتير


ربنا يكرم بس الرك علي النظاره بتاعتي لانها بدأت تغيم عندي دلوقتي
انا عايز بدل نظاره يا عم عرابي ههههههههههههه
__________________
حين سكت اهل الحق عن الباطل
توهم اهل الباطل انهم علي حق
""""
علي ابن ابي طالب


وليد سالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir