الصيد فى مصر  
الإعلانات

العودة   الصيد فى مصر > الاسلحه > التسليح المصرى و العالمى

التسليح المصرى و العالمى معلومات عن وسائل التسليح المختلفة

إضافة رد
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 13-08-12, 05:11 PM   #1
Orabi
صيــــــــــاد محــــترف& عضو ذهبى

اوسمتي

 
الصورة الرمزية Orabi
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المدينه: مصـــر أم الدنيـــا
المشاركات: 2,759
معدل تقييم المستوى: 561
Orabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدى
افتراضي نظام الباتريوت الامريكي العامل في الجيش المصري


نظام الباتريوت الامريكي العامل في الجيش المصري و المتخصص في التصدي للصواريخ الباليستية

* الباتريوت يعتبر افضل منظومة مضادة للصواريخ الباليستية في العالم ولا يقارعه سوى الاس-300 الروسي و الاستر الفرنسي و لكن ينفرد الباتريوت بأعلى دقة ممكنة في الاصابة و قدرة عالية على التفريق بين الاهداف الجوية بمختلف انواعها و التحمل العالي للتشويش الالكتروني المكثف

* يمتلك الجيش المصري 4 بطاريات من التسخة PAC-3 و تتكون كل بطارية من 4 قاذفات رباعية للصواريخ + صاروخين لاعادة التحميل لكل قاذف و يمكن للبطارية الواحدة حماية مدينة في حجم القاهرة بكفاءة تامة مع وجود معاونة من باقي المنظومات متوسطة و قصيرة المدى

* مكونات المنظومة :

- الصواريخ من النسخة GEM+ او Guidance Enhanced Missile و هذا النظام رفع قدرة الصواريخ الى التصدي للصواريخ الباليستية التكتيكية TBM Tactical Ballistic Missile (صواريخ ار-ارض قصيرة المدى) بجانب المتوسطة و بعيدة المدى و الصواريخ الجوالة Cruise Missile والطائرات الشبحية Stealth او المنخفضة المقطع الراداري RCS Radar Cross Section بخلاف قدرة الصاروخ على القيام بالمناورات العنيفة مع وجود باحث راداري نشط منخفض الضوضاء (لتجنب تداخل الاشارات الرادارية في مقدمة الصاروخ) مستقل عن الرادار الارضي يقوم بالاغلاق على الهدف في المرحلة الاخيرة و يمتلك قدرة التعرف على مختلف انواع الاهداف و تتبعها مع قدرة عالية على تحمل التشويش الالكتروني المكثف و اخيرا قدرة ضرب الهدف بالتصادم المباشر Hit-to-Kill بل و يوجد رأس حربي اضافي صغير يسمى بمعزز الهلاك Lethality Enhancer حيث يقوم باطلاق شحنة مكثفة من الفولاذ المتشظي ناحية الهدف لضمان القضاء التام على مختلف انواع الصواريخ الباليستية و بقوة تدميرية عالية .. يبلغ مدى الصاروخ 160 كلم ويستطيع الاشتباك حتى ارتفاع 24 الف متر فوق سطح الارض و تبلغ سرعته القصوى 5 ماخ او 6100 كلم/ساعة

- مركبة الاطلاق Launching Station من النوع M901 و هي المسؤولة عن اطلاص الصواريخ حيث تحمل قاذف رباعي يتم التحكم فيه عن بعد عن طريق و صلة بيانات من الالياف الضوئية Fibre-Optic او ذات تردد عالي جدا VHF Very High frequency متصلة بمحطة التحكم في عملية الاشتباك Engagement Control Station و المسؤولة عن تزويد الصواريخ بالبيانات قبل الاطلاق و ايضا الاشارة لأمر اطلاق النيران

- محطة التحكم في عملية الاشتباك Engagement Control Station من النوع AN/MSQ-104 و هي الوحيدة المأهولة حيث يوجد بها 3 متخصصين يعملون على وحدتي تحكم و وحدة اتصالات متكاملة و 3 نواقل طرفية راديوية و اخيرا كمبيوتر رقمي للتحكم في الاسلحة Digital Weapon Control Computer و تعتبر الوحدة المسؤولة عن التحكم في عملية اطلاق الصواريخ و الاتصال مع باقي بطاريات الباتريوت و كذلك مراكز القيادة الرئيسية.

- الرادار السلبي ثلاثي الابعاد AN/MPQ-53/65 و المسؤول عن البحث و الرصد و التتبع والتعريف لمختلف التهديدات الجوية بخلاف عمليات تتبع الصواريخ و توجيهها وايضا اطلاق التدابير الالكترونية المضادة للتشويش المعادي ECCM Electronic Counter-Countermeasures و يتم التحكم فيه عن طريق كمبيوتر التحكم في الاسلحة الرقمي الموجود في محطة التحكم المذكورة اعلاه و يتميز بقدرة شديدة الدقة عل التمييز بين مختلف انواع الاهداف الجوية من مقاتلات و طائرات اخرى و صواريخ بمختلف انواعها حتى الاهداف الشبحية و ذات المقطع الراداري المنخفض و يحتوي على نظام تعريف العدو والصديق IFF و يبلغ مداه الراصد 170 كلم ويستطيع رصد 100 هدف في وقت واحد والاشتباك مع 9 اهداف في وقت واحد .
__________________
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
[CENTER]
Orabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-13, 03:24 AM   #2
THE BUTCHER
صياد نشيط
 
الصورة الرمزية THE BUTCHER
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المدينه: الجيزه
المشاركات: 398
معدل تقييم المستوى: 9
THE BUTCHER في بداية الطريقTHE BUTCHER في بداية الطريقTHE BUTCHER في بداية الطريقTHE BUTCHER في بداية الطريقTHE BUTCHER في بداية الطريقTHE BUTCHER في بداية الطريقTHE BUTCHER في بداية الطريقTHE BUTCHER في بداية الطريقTHE BUTCHER في بداية الطريق
افتراضي رد: نظام الباتريوت الامريكي العامل في الجيش المصري

الله ينور عليك والله وفعلا من المعلومات الي اول مره اعرفها عنها
__________________
ومن كثر كلامه كثر سقطه ، ومن كثر سقطه قل حياؤه .... ومن قل حياؤه قل ورعه ، ومن قل ورعه مات قلبه .
THE BUTCHER غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-13, 04:44 AM   #3
Orabi
صيــــــــــاد محــــترف& عضو ذهبى

اوسمتي

 
الصورة الرمزية Orabi
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المدينه: مصـــر أم الدنيـــا
المشاركات: 2,759
معدل تقييم المستوى: 561
Orabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدى
افتراضي رد: نظام الباتريوت الامريكي العامل في الجيش المصري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the butcher مشاهدة المشاركة
الله ينور عليك والله وفعلا من المعلومات الي اول مره اعرفها عنها
شكراً يا باشا أنا برده أول مره أعرف المعلومات دي و إن شاء الله الفتره القادمه مواضيع شيقه جداً
نورت الموضوع يا باشا
__________________
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
[CENTER]
Orabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-13, 11:36 PM   #4
M.SHADY
مشرف قسم السوق و المسابقات

اوسمتي

 
الصورة الرمزية M.SHADY
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المدينه: القاهره
المشاركات: 2,473
معدل تقييم المستوى: 231
M.SHADY عميد بالمنتدىM.SHADY عميد بالمنتدىM.SHADY عميد بالمنتدىM.SHADY عميد بالمنتدىM.SHADY عميد بالمنتدىM.SHADY عميد بالمنتدىM.SHADY عميد بالمنتدىM.SHADY عميد بالمنتدىM.SHADY عميد بالمنتدىM.SHADY عميد بالمنتدىM.SHADY عميد بالمنتدى
إرسال رسالة عبر MSN إلى M.SHADY
افتراضي رد: نظام الباتريوت الامريكي العامل في الجيش المصري

حفظ الله مصر . و ان شاء الله ربنا ينصرنا دائما
__________________
http://img849.imageshack.us/img849/600/o642.jpg
اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك و عظيم سلطانك
M.SHADY غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-14, 12:52 AM   #5
Orabi
صيــــــــــاد محــــترف& عضو ذهبى

اوسمتي

 
الصورة الرمزية Orabi
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المدينه: مصـــر أم الدنيـــا
المشاركات: 2,759
معدل تقييم المستوى: 561
Orabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدىOrabi عميد بالمنتدى
افتراضي رد: نظام الباتريوت الامريكي العامل في الجيش المصري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.shady مشاهدة المشاركة
حفظ الله مصر . و ان شاء الله ربنا ينصرنا دائما
اللهم أمين يا رب أحفظ مصر و جيشها من كل متربص و من كل سوء
__________________
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
[CENTER]
Orabi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
غير مقروء 13-08-14, 04:44 AM   #6
وليد سالم
المشرف العام

اوسمتي

 
الصورة الرمزية وليد سالم
 
تاريخ التسجيل: May 2013
المدينه: القاهره
المشاركات: 2,689
معدل تقييم المستوى: 353
وليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدىوليد سالم عميد بالمنتدى
افتراضي رد: نظام الباتريوت الامريكي العامل في الجيش المصري

وما النصر الا من عند الله ..... ديما منصوره يا بلدي
__________________
حين سكت اهل الحق عن الباطل
توهم اهل الباطل انهم علي حق
""""
علي ابن ابي طالب


وليد سالم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:23 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir